اخبار العالم الان صحف الإمارات: تجسس وابتزاز بين قطر وإسرائيل.. وانطلاق العام الدراسي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث تنوعت عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأحد بين استعراض العديد من القضايا والموضوعات، وتصدر انطلاق العام الدراسي ورسالة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الطلاب عناوين تلك الصحف.

وتحت عنوان "العام الدراسي الجديد ينطلق بتعديلات جذرية"، ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن العام الدراسي الجديد يشهد تغييرات جذرية في العملية التعليمية، إذ تنتقل تبعية جميع المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي إلى وزارة التربية والتعليم، ويبدأ تطبيق نموذج المدرسة الإماراتية ومناهجها على جميع الصفوف الدراسية في مدارس الدولة كافة.

كما تشهد المدرسة الإماراتية تعديلات جوهرية في نظام المراحل الدراسية، إذ عدّلت وزارة التربية والتعليم في صفوف المراحل الدراسية، بحيث يكون عدد الصفوف في كل مرحلة أربعة، بدلاً من 6 صفوف. ويبدأ تطبيق نظام "قاعات الدرس" المختلطة خلال العام الدراسي الجاري بالصف الأول، فيما يشهد محتوى الكتاب المدرسي تغييرات راوحت نسبتها بين 10 و30%.

فيما أشارت صحيفة "الاتحاد" إلى رسالة الشيخ بن راشد الذي أكد خلالها أن المدرسة تبني الطالب كي يبني وطنه.

وكتب على حسابه الرسمي على "تويتر" مهنئا بانطلاق العام الدراسي الجديد ، أمس، "يبدأ عامنا الدراسي ونستأنف رحلة التعليم لأكثر من مليون طالب في وطننا.. كلمتي لهم.. مدرستك تبنيك لتبني وطنك.. تعطيك علمًا لتعطينا أنت مجدًا".

وأضاف بن راشد "من صفوفكم تبدأ أحلامنا وأحلامكم.. وعلى دفاتركم تسطرون مستقبل بلدكم.. بكم يعلو الوطن.. فاجعلوا مدارسكم وطنًا لكم.. وفقكم الله ورعاكم".

ونقلت صحيفة "البيان" مشاهد من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وذكرت أن مليون و100 ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة التي تدرس مناهج وزارة التربية والتعليم توجهوا اليوم إلى مقاعد الدراسة إيذانًا ببدء العام الدراسي 2018/‏‏‏2019 وسط استعدادات مكثفة عكفت عليها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية.

وتحت عنوان "ذا لوبي" "يفضح قصة تجسس وابتزاز متبادل بين قطر وإسرائيل"، نقلت صحيفة "الخليج" عن إذاعة "مونت كارلو الدولية" تقريرًا مطولًا للصحفي الفرنسي آلان غريش يكشف معلومات خاصة تتعلق بإنتاج قناة الجزيرة القطرية لفيلم وثائقي خطير حول نفوذ اللوبي "الإسرائيلي" في الولايات المتحدة قبل أن تمنع عرضه، ما تسبب في سخط داخل أوساط القناة.

ورفع "غريش" في تقرير استقصائي مطول نشره على موقع المجلة الإلكترونية، الغطاء عن أسرار هذا البرنامج الذي حمل عنوان "ذا لوبي"، والذي يفضح قصة التجسس والابتزاز المتبادل بين قطر وإسرائيل.

"البيان" تناولت الشأن القطري أيضًا تحت عنوان "ميليشيا قطرية تروع العاصمة الليبية.. والهدف دعم الإرهاب"، حيث كشفت مصادر ليبية للصحيفة أن ميليشيات مدعومة من النظام القطري، وتأتمر بأوامر مفتي الخراب في ليبيا، الإرهابي الصادق الغرياني، تقف وراء القصف العشوائي الذي استهدف عددًا من المناطق في العاصمة طرابلس خلال الساعات الماضية بهدف الإطاحة باتفاق الهدنة الهش الذي أعلن عنه أول أمس بين اللوائين 7 و22 القادمين من مدينة ترهونة، وعدد من الميليشيات المسيطرة على المدينة وضواحيها.

وحول التطورات الميدانية في اليمن، أفادت "الإمارات اليوم" أن قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي، حررت مواقع استراتيجية في جنوب تعز، ووصلت منطقة الحارات في الاعبوس، بعد تحرير حيفان بالكامل، واقتربت من الراهدة من الجهة الغربية، فيما أعلنت مديرية الظاهر بصعدة مديرية محررة بالكامل من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية التي تلقت ضربة موجعة بفتح قوات المقاومة المشتركة جبهة جديدة في غرب "إب"، فيما استمرت المواجهات في جبهات حجة والبيضاء.

في حين أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه اطلع على ما أعلنه الفريق المشترك لتقييم الحوادث، مشددًا على الاستمرار في مراجعة قواعد الاشتباك وتطويرها بما يضمن عدم تكرار الأخطاء والحوادث.

وتحت عنوان "التحالف: مستمرون في مراجعة قواعد الاشتباك باليمن"، أوضحت "الخليج" أن قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أصدرت بيانًا أكدت فيه أنها اطلعت على ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث، أمس السبت، بشأن ما أُثير من ادعاءات حيال إحدى العمليات التي نفذتها قوات التحالف لدعم الشرعية في 9 أغسطس 2018 في محافظة صعدة باليمن، وما توصل إليه الفريق المشترك عن وجود أخطاء في التقيد بقواعد الاشتباك وما ذكر بهذا الشأن.

وعبرت قيادة القوات المشتركة عن أسفها لتلك الأخطاء، وقدمت تعازيها لأهالي الضحايا وتضامنها معهم .

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان صحف الإمارات: تجسس وابتزاز بين قطر وإسرائيل.. وانطلاق العام الدراسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق