السودان اليوم اجتماع جديد للحكومة الإسرائيلية لبحث التهدئة مع المقاومة

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، مناقشات موسعة مع أعضاء المجلس الوزاري السياسي والأمني المصغر (الكابينيت)، حول ملفات عدة، أبرزها المحاولات المصرية لتهدئة المنطقة والاتفاق مع حركة حماس.

وقال موقع “كول حاي” الإسرائيلي إن “الاجتماع المقرر فترة ما بعد الظهر، سيناقش بشكل خاص توقيع اتفاقية مع حماس، بالإضافة إلى مناقشة أمنية لما يحدث في سوريا والوضع في الشمال”.

ورأى الموقع أن “الاتصالات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة مع حماس بوساطة القاهرة، أثبتت نفسها في تشكيل هدوء نسبي في الجنوب”، موضحة أن “الطائرات الورقية توقفت تماما تقريبا”.

وأكد الموقع الإسرائيلي أن “اجتماع الكابينيت سيناقش أيضا مسألة الجنود الأسرى لدى حماس في أي اتفاق مرتقب في قطاع غزة”، مشيرا إلى أن “المناقشات التي تتوسط فيها مصر مستمرة”.

ويأتي الاجتماع بعد أربع لقاءات سابقة عقدتها الحكومة الإسرائيلية لبحث مقترحات التهدئة التي ترعاها مصر مع المقاومة الفلسطينية، تتضمن تثبيت وقف إطلاق النار والذهاب لخطوات لتحسين الوضع الاقتصادي في غزة.

وسيناقش الاجتماع آخر التطورات العسكرية والأمنية على “الحدود الشمالية” مع لبنان وسوريا.

عربي21

هذا المحتوي ( السودان اليوم اجتماع جديد للحكومة الإسرائيلية لبحث التهدئة مع المقاومة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق