اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " 13 نصيجة قبل البدء بحمية غذائية "

إذإ قررت بتطبيق حمية غذائية ولا تعرفين ما هي الطريقة الصحيحة للبدء بها، إليك مجموعة نصائح تفيدك بطريقة صحيحة للانطلاق بنظام غذائي جديد يوصلك إلى نتيجة ترضيك بعد عناء الحميات والريجيم.

نصائح قبل البدء بحمية غذائية:

- إشربي كمياتٍ كبيرةً من الماء أو أي مشروبات ساخنة ومنكّهة لا تحتوي على سعرات حرارية، وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم الناس غالباً ما يخلطون الإحساس بالعطش مع الإحساس بالجوع.

- تناولي وجباتٍ خفيفةً قبل النوم.

- استمتعي بالأطعمة التي تحبيها، فبدلاً من أن تلغيها من نظامك الغذائي، قومي بشراء حبة بسكويت واحدة بدلاً من علبة كاملة.

- تناولي وجباتٍ عديدةً صغيرةً خلال اليوم، فإذا تناولتِ سعراتٍ حراريةً أقل من التي تحرقيها كل يوم، ستتمكنين من إنقاص وزنك.

لكن الإحساس بالجوع طوال الوقت، سيدفعك لأكل وجبة مليئة بالسعرات الحرارية، لذلك ننصحك بتقسيم السعرات الحرارية التي تتناوليها على عدد أكبر من الوجبات الرئيسية والخفيفة.

- لا تنسي البروتين في كل وجبة، الذي يشعرك بالشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون، كما أنه يزيد ويحافظ على بناء العضلات، ويساعد الجسم على حرق الدهون.

- أضيفي المنكهات (البهارات والفلفل الحار...) إلى أطباقك، كون الطعام المشبع بالنكهة، سيشعرك بالرضا والشبع أكثر، وبالتالي عدم تناول الطعام بكميات كبيرة.

- يمكن استخدام طبق أصغر بحيث يبدو فيه الطعام أكثر.

- إياكي أن تفوّتي الإفطار، فإذا تخطّيتِ هذه الوجبة ستشعرين بالجوع أكثر مما يجعلك تكثرين من تناول الطعام خلال وجبتي الغداء والعشاء.

- لا تنسي أهمية الألياف في حميتك الغذائية، كونها تساعد على الهضم وتمنع الإمساك، بالإضافة إلى أنها تخفض الكوليسترول وتساعد في إنقاص الوزن.

- إحسبي وزنك مرة في الأسبوع، فالأشخاص الذين يقومون بحساب وزنهم بشكل منتظم ينجحون أكثر في الوصول لأهدافهم.

- تأكّدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم والراحة، كي لا يقوم جسمك بزيادة إنتاج الهرمون المحفز للشهية ويخفض الهرمون الذي ينذرك بالشبع والاكتفاء.

- إلتزمي بكميات محدّدة من الطعام خلال نهارك.

- بدلاً من اتّباع حمية غذائية مؤقّتة، اتّخذي قراراً بوضع نظام جديد لحياتك يتناسب مع الأهداف المرتبطة بإنقاص وزنك.

- إنتبهي إلى اختيار الحمية التي تتناسب مع طريقة حرق جسمك للسعرات الحرارية.

المزيد:
رجيم ينقص كل يوم كيلو... مجرّب!
رجيم الحب لخسارة الوزن سريعاً
رجيم ينحف 9 كيلو في أسبوع قبل رمضان

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 13 نصيجة قبل البدء بحمية غذائية " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا