المرأة العربية " 8 قواعد أساسية لتغذية الحامل "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 الحمل مرحلة بطبيعة خاصة فى حياة كل امرأة، ولكن أحيانا تكون تلك المرحلة مصحوبة بزيادة فى الوزن تسبب أحيانا اكتئاب الحمل، ولتفادى كل هذا يقدم الدكتور أحمد دياب نصائح لرشاقة المرأة الحامل ويقول:

لكي تتجنب السيدة الحامل الزيادة غير الطبيعية أثناء فترة الحمل لابد من اتباع مجموعة من الإرشادات ومنها أن يتم عمل نظام غذائي تحت إشراف طبيب متخصص وذلك لأن اختيار النظام الغذائي الصحي خلال فترة الحمل هو الوسيلة الوحيدة لضمان صحة الأم، وكذلك ضمان وصول جميع العناصر الغذائية الضرورية للجنين فالأمهات اللاتي تناولن غذاء متوازنا أثناء فترة الحمل تكون ولادتهن أكثر سهولة.

كما يقل معدل التعرض لاحتمال حدوث الولادة المبكرة.

مستحضرات تجميل سلبية على صحة الحامل

القواعد الأساسية:

هناك ثمانية قواعد أساسية لتغذية الحامل

القاعدة الأولى: احتواء غذاء السيدة الحامل علي كميات مناسبة من البروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية المختلفة وبصفة خاصة الكالسيوم والحديد والكولين وحمض الفوليك.

القاعدة الثانية:الالتزام بتناول وجبة الإفطار والتي تعتبر من أهم الوجبات بالنسبة للحامل، كما تعتبر من مصادر الطاقة المهمة علي مدي اليوم، والتي يجب أن تحتوي علي الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز الأسمر أو الحبوب الكاملة مثل البليلة وكذلك البقول مثل الفول مع تناول الزبادي والجبن الأبيض.

القاعدة الثالثة:الاهتمام بتناول -وبصفة يومية - بما لا يقل عن 3 أكواب لبن لأنه يحتوي علي الكالسيوم الذي يعتبر العنصر الضروري لسلامة الأسنان والهيكل العظمي للأم وللجنين.

نصائح للحامل لتكوني دائماً ناعمة وجميلة في عين زوجك

بالإضافة إلي احتواء اللبن علي فيتامين (ب) وهو من الفيتامينات المهمة لسلامة نمو الجنين.

القاعدة الرابعة:حرص السيدة الحامل علي تناول الخضروات الورقية بصفة يومية مثل السبانخ والملوخية والجرجير والخس لاحتوائها علي نسبة من حمض الفوليك والبيتاكاروتين وفيتامين (ج) .

القاعدة الخامسة:

اهتمام الحامل بتناول بيضة واحدة يوميا مع مراعاة طهي البيض جيدا لأن البيض النيئ قد يؤدي إلي إصابة الحامل بميكروب السالمونيلا.

القاعدة السادسة: اهتمام الحامل بتناول القليل من المكسرات مثل البندق والفستق والجوز واللوز حيث إن هذه المكسرات غنية بفيتامين (ب المركب) والحديد وعنصر الزنك ونسبة جيدة من البروتينات والدهون الصحية .

القاعدة السابعة: الاهتمام بتناول العصائر الطبيعية وليست الصناعية ومشروبات الأعشاب مثل الينسون والحلبة والنعناع.

القاعدة الثامنة: الاهتمام بتناول 6 أكواب من الماء يوميا فالماء يلعب دورا مهما في تخليص الجسم من السموم والفضلات كما ينظم وظائف الجسم المختلفة.

نصائح مفيدة للمرأة الحامل عند إصابتها بتساقط الشعر

النظام الغذائي سبعة أيام

الإفطار:

1- 3 أكواب ماء

2 - 3 أكواب عصير برتقال أو قطعة شمام 25 سعرا

3- 2 بيضة مسلوقة + كوب لبن كبير منزوع الدسم يوميا -160 سعرا، أو6 ملاعق فول 200 سعر ، أو 2قطعة جبن قريش 150 سعرا

4- نصف رغيف بلدى100 سعر

الغداء:

1- 3 أكواب ماء

2- طبق سلطة 60 سعرا

3- 150جرام لحم أحمر 250 سعرا، أو ربع دجاجة مسلوقة 200 سعر، أو 2 سمكة مشوية 150 سعرا، أو 2 بيضة مسلوقة 160سعرا

الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين

4- خضار سوتيه عدا البطاطس 60 سعرا

5- نصف رغيف بلدى 100 سعر

العشاء:

1- 3 أكواب ماء

2- واحد زبادي أو لبن رايب أوبيضة مسلوقة 80 سعرا.

3- ثمرة فاكهة أوطبق سلطة -60 سعرا

4- نصف رغيف بلدى 100 سعر

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:

نصائح السفر للمرأة الحامل

هذا المحتوي ( المرأة العربية " 8 قواعد أساسية لتغذية الحامل " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق