اخبار العالم / العربية نت

العالم: ليبيا.. قوات تهاجم طرابلس تسيطر على معظم أجزاء المدينة

سيطرت قوات اللواء السابع المهاجمة لطرابلس على أجزاء كبيرة من العاصمة آخرها طريق المطار ومجموعة من المعسكرات فيما تواصل تقدمها باتجاه وسط المدينة.

وفي سياق متصل أصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص إثر قصف عشوائي استهدف فندقا وسط العاصمة الليبية طرابلس التي تشهد قتالا بين مليشيات مسلحة.

وضرب الصاروخ الطابق الرابع من فندق الودان، على مسافة مئة متر من السفارة الايطالية، كما تسبب في دمار شديد داخل وخارج الفندق، ما اضطر النزلاء الى الجلاء عنه.

فيما سقط صاروخ آخر على منزل مدنيين بمنطقة بن عاشور على بعد مئتي متر من مكتب رئيس الوزراء.

توصلت فصائل الصراع الى اتفاق لوقف اطلاق النار، إلا أن الهجمات الصاروخية العشوائية خرقت الاتفاق، إذ ضرب أكثر من 15 صاروخا المدينة يوم الجمعة وحتى الساعات الاولى من صباح السبت.

انزلقت ليبيا الى الفوضى عقب ثورة 2011 التي أطاحت وقتلت العقيد معمر #القذافي. وتحكم البلاد حاليا حكومتنان متنافستان في طرابلس وفي شرق البلاد، وتدعم كلا منهما مجموعة من الميليشيات المسلحة.

هذا المحتوي ( العالم: ليبيا.. قوات تهاجم طرابلس تسيطر على معظم أجزاء المدينة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا