اخر الاخبار النائب خالد مشهور يشيد بجهود البيئة لمكافحة السحابة السوداء

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صدي البلد: أشاد النائب خالد مشهور نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بالجهود التى تقوم بها الحكومة للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء، لافتا الى ان وزارة البيئة قامت بالعديد من الاجراءات للحد من هذه الظاهرة.

وقال مشهور فى بيان صحفى له انه مع قدوم فصل الخريف تزداد السحابة السوداء نتيجة حرق قش الارز، الا ان ظاهرة السحابة السوداء ناتجة عن العديد من العوامل الاخرى، ما يؤثر على درجة نقاء الهواء، الا انه تم انشاء ٩٠ محطة لرصد ملوثات الهواء المحيط على مستوى الجمهورية، من بينها ٥٠ محطة لقياس تركيز ملوثات الهواء.

وأضاف النائب أن رفع الوعى لدى المزارعين وصغار الفلاحين خطوة ضرورية لضمان استمرار نجاح الجهود، وذلك من خلال الندوات والمبادرات التعريفية لتقليل كميات حرق قش الارز وبخاصة فى محافظة الشرقية والغربية لارتكاز زراعة محصول الارز بها.

وأكد النائب على ان التنسيق والتعاون بين الوزارات ضرورة للحد من حجم الانبعاثات التى تؤثر على درجة نقاء الهواء، لافتا الى ان تضافر الجهود والتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لرفع الوعى لدى المواطنين يساهم بدوره فى القضاء نهائيا على ظاهرة السحابة السوداء.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار النائب خالد مشهور يشيد بجهود البيئة لمكافحة السحابة السوداء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق