الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار البنك الدولي: ندعم الحكومة لتوفير فرص العمل عبر برامج رواد الأعمال

صدي البلد: قالت لينا عبد الغفار، عضو بفريق الاتصالات الخارجية بمجموعة البنك الدولي، إن البنك تدخل لدعم الحكومة المصرية لتوفير فرص العمل، عبر 3 مسارات من بينها، العمل من أجل رواد الأعمال عبر مشروع "تكافؤ الفرص وتبسيط بيئة الاستثمار في مصر" بغرض تحسين إجراءات ممارسة النشاط لتشجيع رواد الأعمال على دخول السوق. 

وأشارت في تقرير صادر عن مجموعة البنك إلى أن المشروع المذكور يدعم قدرة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على إنشاء وميكنة 7 من "مراكز خدمة المستثمر" يستطيع من خلالها رواد الأعمال استيفاء جميع إجراءات بدء النشاط في يوم واحد وتسهيل التسجيل والدفع الإلكتروني، إضافة للتيسير على الشباب الحصول على التمويل: مشروع تشجيع الابتكار لتيسير التمويل للجميع وسع نطاق تيسير الحصول على التمويل للشركات الصغرى والصغيرة في مصر باستخدام آليات التمويل المبتكرة.

وذكرت " عبد الغفار" أن المشروع يركز بصورة خاصة على الشباب والمرأة وأيضا على المناطق المحرومة من الخدمات. خدم المشروع 156185 مواطنا، منهم 32.5% (50760 مواطنا) من الشباب، موضحا أنه أتاح لأصحاب المشروعات البدء في أعمالهم وتوسيعها لخلق المزيد من فرص العمل.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار البنك الدولي: ندعم الحكومة لتوفير فرص العمل عبر برامج رواد الأعمال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا