اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار وزير المالية: 13 شركة عالمية تتقدم لميكنة الضرائب

صدي البلد: أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن مشاركة 13 شركة عالمية في المناقصة التي طرحتها الوزارة؛ لميكنة وتطوير دورة العمل بمصلحة الضرائب المصرية، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بتطوير آليات العمل بالمصالح الإيرادية للدولة؛ من أجل تحسين مناخ ممارسة الأعمال، وجذب مزيدٍ من الاستثمارات جنبًا إلى جنب مع خطط زيادة الإيرادات الضريبية للدولة.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات ملتقى "تطوير الإصلاح المالي والتطوير المؤسسي" لوزارة المالية والذى استمرت أعماله لمدة يومين بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي ومساعدي الوزير ورؤساء القطاعات والمصالح والجهات التابعة لها، حيث ناقش الملتقى خطة وزارة المالية حتى عام 2020 فيما يخص الإصلاح المالى والتطوير المؤسسي والذي نظمته وحدة إدارة المشروعات بوزارة المالية برئاسة نرمان الحينى وبدعم وتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وأشار إلى أهمية العمل الدءوب وتكثيف الجهود المبذولة من العاملين فى وزارة المالية وكل المصالح والجهات التابعة لها، وتطوير آليات العمل، واستكمال ميكنة منظومة العمل بها وتطوير العنصر البشري، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، واستحداث وظائف جديدة لمواكبة التطورات في الوقت الراهن للتغلب على جميع التحديات التي تواجه الوزارة وحتى تصبح وزارة المالية على غرار وزارات المالية في الدول المتقدمة.

وأكد أن رفع مستوى جودة المنتج المحلي وبالسعر المناسب للمواطن أصبح ضرورة؛ من أجل تحقيق زيادة تنافسية المنتج المصرى داخل مصر أولًا .

واعتبر "معيط"، تلك الإجراءات، بأنها التحدى الحقيقى لرفع كفاءة المنتج المحلى واستخدامه بدلًا من الاستيراد من الخارج، ومن ثم زيادة المنافسة فى الأسواق العالمية، وزيادة الصادرات المصرية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير المالية: 13 شركة عالمية تتقدم لميكنة الضرائب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا