الارشيف / اخبار العالم / البوابة

المرأة العربية " روتين يومي للعناية بالبشرة حسب عمرك "

تعتبر العناية بالبشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرةحلم معظم النساء، ولكن يجهل البعض كيفية العناية بها والوقت المناسب لاستخدام مستحضرات تجميلية لحماية البشرة من التجاعيد، لذلك نستعرض لكم نصائح الحصول على بشرة صحية ونضرة، حسب ما جاء في موقع"العربية".

طريقة وقاية البشرة من التجاعيد فى جميع الأعمار:

يفضل التفكير في مكافحة الشيخوخة منذ العشرينات، فسرّ الحفاظ على بشرة شابة في الخمسينات من العمر هو البدء مبكرا. وإذا كنت في أواخر العشرينات يمكنك استخدام بعض العلاجات لمكافحة العلامات المبكرة للشيخوخة. ومع مرور الأيام، يصبح عليك إضافة المزيد من العلاجات الخاصة بعلامات الشيخوخة المتقدمة. إليك روتين للعناية بالبشرة حسب عمرك:

طرق إزالة لون صبغة الشعر العالق بين يديك

- في الـ20:

حين تكونين في العشرينات من العمر تكون بشرتك بأفضل حال من أي وقت، وعلى الرغم أنك لا تشعرين بالقلق بشأن العناية طويلة الأجل بالبشرة، لكن هذا هو الوقت الذي تظهر فيه عيوبك التجميلية: النمش، المسامات الواسعة، التجاعيد الصغيرة.

يجب حماية بشرتك بشكل كاف من الشمس، لأن نتائج أضرارالشمسالتي تصابين بها في العشرينات لن تظهر حتى أواخر الثلاثينات أو الأربعينات.

إلى جانب وضع نظام جيد للعناية بالبشرة، يمكنك تعزيز نضارة بشرتك عن طريق إجراء جلسات التقشير الكيميائي الخفيف والتقشير الكريستالي.

-في الـ30:

حين تصبحين في الثلاثينات ستبدئين بإدراك أن بشرتك لا تتجدد بالسرعة المعتادة نتيجة نقص الكولاجين وتراكم الأنسجة الضامة التالفة، مما يتسبّب بظهور بعض الخطوط الرقيقة والتجاعيد. قد تلاحظين انخفاضاً كبيراً في ترطيب البشرة، وكذلك علامات الترهل الأولى بالقرب من العينين. ومن المشاكل الشائعة الأخرى في هذا العمر هي التجاعيد عند زوايا العين الخارجية والتجاعيد على الجبين والعلامات الأولى للخطوط الرقيقة حول الفم. قد تصابين أيضا بالبقع البنية والتصبغ.

فوائد حبوب خميرة البيرة للوجه

إذا لم تكن علامات الشيخوخة واضحة جداً، يمكنك عمل جلسات ليزر لتسوية سطح البشرة، ويمكنك أيضا إيجاد كريمات مخصصة لهذا العمر، والاستعانة بحقن البوتوكس ومستحضرات ملء الأنسجة الناعمة وعمليات التقشير الكيميائية لمعالجة الخطوط الظاهرة.

- في الـ40:

في الأربعينات من العمر يستمر تدهور الجلد، إذ تميل البشرة للجفاف وتصاب بالمزيد من التجاعيد حول العينين والفم، كما يصبح ملمسها أكثر خشونة عن قبل، يزيد حجم المسامات والبقع الناتجة عن التقدم في العمر، تنتفخ الجفون، وتبدأ البشرة المحيطة بالعينين والخدين بالترهل.

يفضل استخدام علاجات تسوية سطح البشرة بالليزر، والاستعانة بالليزر المخصّص لعلاج البقع البنية والتقشير الكيميائي متوسط القوة عند الحاجة.

8 طرق طبيعية لتبييض البشرة السمراء في أسبوع

- في الـ50 وما بعد:

ما لم تكوني قد اعتنيت ببشرتك جيدا في العقود السابقة، من المرجح أن تصبح بشرتك غير موحدة اللون وتصابين بالتصبغ ويزداد الترهل سوءا وتظهر الدوائر السوداء تحت العينين والكثير من التجاعيد والخطوط الرقيقة.

ويعتبر أفضل طريقة لعلاج هذه المشاكل هي الجمع بين عدد من العلاجات المختلفة. عليك استشارة طبيب جلدي متمرس لمساعدتك على وضع خطة فعالة حسب احتياجاتك الفردية.

للمزيد:
أفضل 6 خلطات طبيعية منزلية للتخلص من القشرة
طريقة جديدة للتخلص من الرؤوس السوداء

هذا المحتوي ( المرأة العربية " روتين يومي للعناية بالبشرة حسب عمرك " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا