اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار أول تعليق إسرائيلي على نقل صواريخ إيران للعراق لاستهداف تل أبيب

صدي البلد: ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي أن ضابطا كبيرا، قال إن الجيش الإسرائيلي يعرف عن عمليات نقل صواريخ من إيران إلى العراق منذ أسابيع.

وقالت القناة العاشرة إن الضابط الإسرائيلي أوضح أن التقديرات داخل الجيش هي أن نقل الصواريخ الإيرانيّة للعراق ردّ على الهجمات الإسرائيليّة على القواعد الإيرانيّة في سوريا، وأحال النقل، أيضًا، إلى "الصعوبات في العمل ضدّ إسرائيل من سوريا".

وأضاف الضابط الإسرائيلي أنّ نقل الصواريخ الإيرانيّة جاء بتأثير النشاط الإسرائيلي الدؤوب لمنع إيران من التموضع عسكريًا في سوريا، والمعارضة الأمريكية لذلك.

وكانت مصادر إيرانية وعراقية وغربية، أكدت أن إيران قدّمت صواريخ باليستية لميليشيات طائفيّة موالية لها تقاتل بالوكالة عنها في العراق، وأنّها تطور القدرة على بناء المزيد من الصواريخ هناك لردع الهجمات المحتملة على مصالحها في الشرق الأوسط، ولامتلاك الوسيلة التي تمكنها من ضرب خصومها في المنطقة.

وقالت القناة إن الصواريخ الإيرانية التي تم نقلها إلى العراق تتضمن صواريخ من طرازي زلزال وفاتح 110 القادرة على ضرب أهداف في مدى يتراوح بين 200 إلى 700 كيلومتر، وبالتالي قد تصل إلى تل أبيب، إذا تمركزت غربي العراق، وتهدد العاصمة السعودية، الرياض.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أول تعليق إسرائيلي على نقل صواريخ إيران للعراق لاستهداف تل أبيب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا