الارشيف / اخبار العالم / صدي البلد

اخر الاخبار انتبه.. 3 أمور تحدث لك عندما تصلي على النبي 1000 مرة

صدي البلد: قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن كل الأعمال بين القبول والرفض إلا الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- فهى مقبولة حتى من المنافق والفاسق، لتعلقها بالجناب الأعظم -صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح «جمعة» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه إذا كانت هذه هى حال الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- من المنافق وهى مقبولة، فما بالك إذا كانت من المؤمن! فإنها تكون مقبولة أكثر وأكثر قال صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ صَلَّى عَلَىّ واحِدَة صَلَّى اللهُ عليه عَشْرًا» .

وأضاف أنه من أراد أن يكون الأمر مستور معه ولا ينحرف عن طريق الله، ويبدأ قلبه في التحرك والتضرع، فليبدأ في الصلاة على المصطفى -صلى الله عليه وسلم- ، منوهًا بأنه قال العلماء: الصلاةُ عليه -صلى الله عليه وسلم- سوف تدخل في نطاق الدليل عليه، وكم مرة نقوم بها؟ قالوا : لا يقل عن ألف مرة كل يوم وليلة، وهناك من يسأل لماذا ألف مرة ؟ ألف مرة حتى يبدأ قلبك في التحرك .

وتابع: وبعضهم يقول: اللهم صَلِّ عليه، ولا ينطق باسمه ويقول على محمد فهذا ليس بالكمال، ولكن الكمال أن تذكر اسمه صلى الله عليه وآله وسلم، والأكمل أن تصلى على الآل معه.

وأشار إلى أن أبو لهب فَرِحَ عندما وُلِدَ سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والتي كانت حاضرة الولادة ثويبة جارية أبى لهب، فجاءت فَرِحَة تقول له أبشر فلقد أتت آمنة بولد، ففرح أبو لهب فأعتقها فإنهم كان إذا جاء لهم بشير أعطوه جائزة، وهل هناك جائزة أحسن من أنه حررها وأعطى لها نفسها! وسيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قد وُلِدَ يوم الاثنين، وأبو لهب في النار بنص القرآن، ولكن كل يوم اثنين يُخَفَّفُ عنه العذاب ويخرج له شئ قليل من الماء ويروى نفسه قليلاً بما فَرِحَ بمقدِمِ النبى -صلى الله عليه وسلم- ، والحديث أخرجه البخارى فلا يأتى لنا أخ ويقول إن هذا الحديث ضعيف- ولماذا ذلك؟ قال: لأنه فرح، فما بالك لو فرح المؤمن.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار انتبه.. 3 أمور تحدث لك عندما تصلي على النبي 1000 مرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

قد تقرأ أيضا