الارشيف / المراة / الفجر

الابراج: الطالع الفلكى الأحد 2/9/2018..نُوع القَرِين!

حظك اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018 **القمر فى الرّبع الثّالث، القمر فى الجَوْزَاء.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 16 سبتمبر.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الطّرفَة من 24 أغسطس - 5 سبتمبر.

*اليوم 27 مِسْرِى قبطى، 2 أيلول رُومى، 22 ذَى الحِجّة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -إنتى فوّأتينى، حاضر، حاتوب وحاشتغل وحاكل من عَرَأ جبينى.(حسن يُوسف من فيلم الحسناء واللص-1971)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزهرة تنتقل للميزان ،عطارد ينتقل للأسد - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)

 إنتقلت الزّهرة بمشيئة الله تَعَالى أمس من بُرج العذراء لبُرج الميزان فى السابعة و55 دقيقة ليلاً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان، وسوف تظل فيه لتنتقل لبُرج العقرب فى الخامسة و 15 دقيقة مساء 1 يناير 2017 ، بتوقيت القاهرة.

ينتقل عطارد اليوم من برج السرطان ليدخل برج الأسد فى الخامسة و5 دقائق مساءً ، وسوف يظل فيه لينتقل لبرج العذراء فى الدقيقة الـ 45 من فجر يوم 19 سبتمبر الجارى ، بتوقيت القاهرة.

ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة...

(الشمس) ----- فى الأسد.(تنتقل للعذراء فى 16 سبتمبر)

(عطارد) ----- فى الأسد.(ينتقل للعذراء 19 سبتمبر)

(الزّهرة) ----- فى الميزان.(تنتقل للعقرب فى 1 يناير 2019)

(القمر) ------ فى الثّور.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(المرّيخ) ----- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 6 نوفمبر)

(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)

(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

*الزهرة تحكم (الثور، الميزان) وعلى ذلك فقد حلّت سيّدةً فى بيتها وستطول إقامتها فيه بسبب أنها ستكون فى الرجوع (بطء سرعتها عن معدله الطبيعى) من 5 أكتوبر حتى 16 نوفمبر ، فى الثقافة الهندية فالزهرة تُعرف بمعلّمة فاكهة الأرض/الجنس ، والمُشترى مُعلّم فاكهة السماء/القِيَم الرّوحيّة ، ورغم شعورنا بالإختلاف بينهما للوهلة الأولى لكن نقاط الإتفاق واردة ، فبالإمكان صنع افلام سينمائيّة مُمتعة/الزهرة وفى نفس الوقت تشتمل على الإرشاد الأخلاقى/المُشترى ، لوحة فنيّة جميلة بمنزلك موضوعها حكمة طيبة/المُشترى مكتوبة بخط فنى جميل/الزّهرة ، أو زوجة/الزهرة تحثّك على الإلتزام الرّوحى/المُشترى، الأنشطة التى تشمل تكوين ودائع بنكية طويلة الأجل لأطفالك وإعادة ترتيب ديكورات منزلك أوالبحث عن عروس/عريس العمر كلها أنشطة يدعمها تواجد الزهرة ببيتها الميزان ، بمشيئة الله تَعَالى.

*عطارد يفلت من سيطرة العاطفة بخروجه من السرطان المائى لينعم باسترداد طاقته بحلوله فى برج الأسد ، بإمكاننا الآن التخلى عن مشاريع تمسكنا بها وتفتقر لعناصر النجاح لنبدأ فى التفكيربتلك الأكثر قرباً من الواقع ، عند إقتراب الشمس من عطارد عند إنتقالها لبرج العذراء يكون عطارد فى الإحتراق (الشمس تلتهم ضوء عطارد لقربه منها) لحسن الحظ فتلك الفترة قصيرة لسرعة حركة عطارد كما أنه سينتقل لبرج قوّته وعلوّه العذراء،هذا يعنى فترة ميمونة للتعبير عن نفسك وتواصلك مع غيرك فى المجتمع خلال فترتىْ وجود عطارد فى الأسد وانتقاله لبرج العذراء بعد ذلك ، بمشيئة الله تَعَالى.

*2 سبتمبر يُصادف

ذكرى ميلاد النجمة الأمريكيّة سلمى حايك لتتم 52 سنة، تعود جذورها لمدينة بعبدا بلبنان والتى زارتها مع والدها سامى بالعام 2015 ، عائلتها ثرية فوالدها يملك شركة بترول خاصة ووالدتها الإسبانية ديانا هى مُطربة أوبرا،لها إبنة واحدة فالنتينا من المليارديرالفرنسى فرانسوا هنرى بينالت ، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم سلمى سامى حايك خيمينيز مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر. 

(مُشعوذة سمرَاء)،(مشعوذ فودو/سحر أفريقى)،(ساحر ملعون)،(ضوء لطيف) ، (مُضيئ مثل شعلة)،(أسنان جميلة)،(فرس مجنون)،(صندوق الأحاجى/الألغاز)، (غارق فى الحب حتى أذنيه).

*القرين الصّالح ، مِنْ فَرَاسَة الكفّ..

أن يكون الزوج/الزوجة ملتزمة أخلاقيّاً فهذا مكسب كبير للإنسان لوجود من يذكّره بالطريق القويم عند الضرورة ، هل توجد علامة من فراسة الكفّ تعرّفنا إن كانت الزوجة/الزوج يحمل علامة توضّح أنه يتمتّع بالإلتزام الأخلاقى الرّاقى ؟

(1) وجود مايُشبه المثلث أعلى خط القلب ليُمثّل شكل زهرة اللوتس ، صاحب العلامة يتّصف بالطهر والنقاء ولاتطاله الصفات السيئة حتى وإن كان فى بيئة سيئة وهى نفسها صفات زهرة اللوتس التى تتمتع اوراقها بالمادة الشمعية التى تحميها من إلتصاق الأوساخ بها ، الرّقىّ فى المشاعر ومساعدة الغير دون رغبة فى الشهرة أو إنتظار المقابل المادى الدنيوى.                       

(2) مربع على تل المشترى أسفل إصبع السبّابة يدل على إحتفاظ الشخص بالقِيَم الرّوحية والأخلاقيّة الراقية فى صندوق فلا يتأثر بالإغواء أو السلبيّات التى تُحيط به ، يتمكن من حماية نفسه وأسرته من التشويش أوالمناخ الفاسد فى مجتمعه إن وُجِد ، بمشيئة الله تَعَالى.

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: الخشونة مع الآخرين غير مطلوبة لكن الصرامة والحزم مطلوبيْن بعض الأحيان لضمان سير العمل ، لا تكن ليّناً فتُعصر ولاصلباً فتُكسر.

برج الثور: إحترس أن يتم خداعك مالياً أو تتورّط فى قروض إئتمانيّة أو مشتروات بالأقساط لست فى حاجة لها.

برج الجوزاء:  رُبّما وجدت دعماً من الأقارب أو دعماً فى العمل، الترويح عن نفسك داخل جدران بيتك أفضل من الترفيه خارجه.

برج السّرطان: من الأفضل ترك ذكريات الماضى الفاشلة خلفنا خاصةً عند شروعنا فى بدايات جديدة ، تَفَاءل خير.

برج الأسد: إبتعد عن الفهلوة أو الطرق المُختصرة، تمسّك بالروتين والنظام حتى لو تكلفت وقتاً وجهداً.

برج العذراء: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج الميزان: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج العقرب: فى زياراتك الإجتماعيّة فالكلام عن المُوضة والسينما كافيان لوضع مسافة عن شئونك للحفاظ على أسرارك الشخصيّة ، خير الكلام ما قَلّ ودَلّ.

برج القوس: لاتُجبر نفسك على الدخول لمكان أو موقف أوالموافقة على إتفاق لا ترتاح له لمجرّد إرضاء الآخرين، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجدى: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة، لذا لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الدّلو: هاتف مشحون،إطار سيارة إحتياطى ونقود مُوزّعَة على أكثر من جَيْب ، زميل بجوارك ، إجراءات مُطمئنة بحفلة /زيارة واردة بالمساء.

 

برج الحُوت: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

هذا المحتوي ( الابراج: الطالع الفلكى الأحد 2/9/2018..نُوع القَرِين! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الفجر.

قد تقرأ أيضا