الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر نقيب الصحفيين يطالب بإنشاء شركة توزيع أوراق للصحف للحد من زيادة أسعارها

شدد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، على ضرورة الاهتمام بتوزيع الصحف على الطرق السريعة، مؤكدًا أن الصحف القومية، منها الأخبار والأهرام والجمهورية، لديها القدرة على التوزيع وتغطية كل المناطق.

وقال "سلامة"، خلال اجتماع للهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة زيادة أسعار الورق، وتأثيره على أسعار الصحف، إن صناعة الصحافة تعد أداة من أدوات التنوير والديموقراطية في المجتمع، مطالبًا بدعم مدخلات صناعة المهنة، التي تتمثل في الورق على الأقل في المرحلة الحالية.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على الصحافة المصرية العريقة، وبحث اتخاذ حلول بديلة للحفاظ على هذه الصناعة الضخمة التي تمتلك مصر فيها كل أدوات الريادة، واستمرار للدور التنويري الذي تلعبه الصحافة المصرية.‎

وتسائل "سلامة": "لماذا لا يتم إنشاء شركة توزيع مشتركة لتخدم الصحف، وتسهل وتوفر عملية التوزيع؟ نريد مساندة جادة لإنشاء مصنع ورق لمساعدة الصحف في الطباعة، لتوفير عملية صناعة الصحافة".

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر نقيب الصحفيين يطالب بإنشاء شركة توزيع أوراق للصحف للحد من زيادة أسعارها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا