الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

منوعات| أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في يوجياكارتا

يوجياكارتا هي الجنة للمسافرين من محبي المغامرة حيث توفر مجموعة واسعة من الأنشطة المتطرفة، ويمكنكم الاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة إلى بركان ميرابي النشط والترميث على طول نهر بوروبودور سريع التدفق. تم تصميم كلا النشاطين لمستوى المغامرة المطلوبة من قبل المشاركين.

1- ملاعب الجولف في يوجياكارتا
يوجد في يوجياكارتا العديد من ملاعب الجولف، على الرغم من أن ملعب ميرابي للجولف هو الأكثر شعبية. يعد الملعب المكون من 18 حفرة تحفة حقيقية وقد صممه Thomson وWolveridge & Perrett. يتم وضع كل حفرة بعناية ويختلف اختلافًا واضحًا. وقد تم تأسيس ملعب الجولف في جو هادئ ومنعزل ويوفر أيضا إطلالة رائعة على ميرابي.

2- Masangin

Masangin أو “المرور بين جذعي شجرتين” هي لعبة بسيطة ولكنها ممتعة. تكون فيها معصوب العينين وكما كنت قد خمنت، يجب عليك المشي بين اثنين من الأشجار القديمة. قد يبدو هذا التحدي سهلًا، لكن معظم المشاركين يفشلون فيها. بعد اللعبة، جرب الطعام المحلي في الأكشاك والمقاهي الصغيرة القريبة من الشمال. يستحسن Wedang Ronde (شراب الزنجبيل).
3- المشي الجبلي (بركان ميرابي)
على الرغم من أن ميرابي (جبل النار) هو بركان نشط، إلا أن الرحلات حوله تعد نشاطًا شائعًا للغاية بين السياح. هناك نوعان من نقاط البداية: واحد من قرية سيلو يؤدي إلى مواجهة الشمال ويستغرق ثلاث ساعات للوصول إلى القمة. يعتبر هذا المسار آمن ومناسب لجميع مستويات المتجولون. نقطة بدء أخرى من Kaliurang ويستغرق ما يصل إلى ست ساعات للمتنزهين للوصول إلى الذروة. الطريق أكثر خطورة بسبب المواد البركانية القادمة من أسفل المنحدرات الجبلية. يجب على جميع المتسلقين الاتصال بمركز معلومات المنطقة قبل التوجه. كما يوجدأدلة متاحة أيضا.

4- شاطئ بارانجريتيس
يقع شاطئ بارانجريتيس على الساحل الجنوبي، وتحيط به التلال الصخرية. ويوفر إطلالات خلابة على المحيط الهندي مع الأمواج العالية والجبال شديدة الانحدار. يُعد الشاطئ مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بأشعة الشمس أثناء العطلة. تتوفر عربات الخيول والخيول للإيجار بأسعار قابلة للتفاوض. بالإضافة إلى كونها شعبية لجمالها، فإن شاطئ بارانجتريتيس هو أيضًا مكان مقدس مهم.

5- ملاهي Purawisata
يقع ملعب الأطفال هذا على بعد مبنى واحد فقط من قصر سري سلطان. ويوفر مجموعة من الزحاليق الممتعة وألعاب الملاهي وقاعة للحفلات ومطاعم المأكولات البحرية اللذيذة ومقهى ومحلات فنية وحلبة موسيقية حية. كلها مقدمة بذوق وتطل على الحديقة في بيئة حديثة على طراز القرية. كما تتميز المرحلة الرئيسية في Purawisata برقص Ramayana الشهير كل مساء في الساعة 8 مساءً.

6- التجديف
ارفع نسبة الأدرينالين لديك، وقم بقضاء يوم في النهر، تحيط به الجبال والمناظر الخلابة، حيث يمثل بعض التحدي النهائي. للمبتدئين، انتقل إلى نهر Elo في Borobudur وينصح بنهر Progo حيث يوجد بعض العوارض الخشبية لمزيد المغامرة. ويمكن أن يكون التجديف أكثر إثارة خلال موسم الأمطار بين نوفمبر وأبريل.

7- السبا والمساج في يوجياكارتا
سواء كان ذلك بالنسبة للجمال، أو راحة البال، أو الفوائد الصحية، فإن يوجياكارتا توفر عددًا لا يحصى من المنتجعات الصحية والعلاجات. يقع معظمهم في وسط المدينة داخل الفنادق أو المنتجعات. دلل نفسك مع المنتجع الصحي الجاوي وعلاجات الجسم. تشتهر تجربة المنتجعات الصحية في إندونيسيا بتدليكها الجاف وتدليك القدمين. هذه هي الطريقة المثلى لتهدئة عضلاتك المتعبة بعد يوم طويل من زيارة المعالم المحلية

هذا المحتوي ( منوعات| أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في يوجياكارتا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا