الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم البعثة الأممية في ليبيا تُطلق حملة «الصلح خير» إعلاميًا

اخبار ليبيا اليوم حيث محمود محي- المتوسط:

أطلقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوم أمس حملة “الصُلح خير” الإعلامية، وذلك في إطار جهودهما الرامية إلى تعزيز مشاركة جميع الليبيين في عملية المصالحة.

وتهدف هذه المبادرة الشاملة على مستوى البلاد إلى رفع مستوى الوعي بين المواطنين حول أهمية الحوار واتفاقات المصالحة المحلية والتماسك الاجتماعي في تحقيق السلام في البلاد.

وافتتحت الحفل ستيفاني تي. وليامز، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية في ليبيا، وسلطان حاجييف، المدير القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحضور ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني والمجلس الأعلى للدولة ولجنة النازحين داخلياً.

وقالت وليامز، “إن التوصل إلى ذاكرةٍ جماعية حول الماضي هو واحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمع ما بعد النزاع، لأنه ينطوي على ضرورة التوصل إلى درجة من التوافق في ظل سياقٍ مفعم بالاستقطاب”.

وأضافت أنه “إذا ما تم في يوم ما إضفاء الطابعِ المؤسسي على لجنة للحقيقة والمصالحة في ليبيا، فإن هذه اللجنة ستواجه تحديات كبيرة حيث أن أية محاولاتٍ لتقديم سردٍ موضوعيّ لماضٍ يتسم بالعنف لمجتمعٍ ما لا بدّ لها أن تتعامل حتماً مع وجهات نظرٍ وتفسيراتٍ متعددة لهذا التاريخ”.

ومن جانبه، قال حاجييف في كلمته: “إن دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لا يقتصر على مساعدة السلطات في بناء قدراتها في الصمود وتحقيق الاستقرار لمواطنيها فحسب، بل يأتي في نفس الوقت لدعمهم في التقريب بين جميع الأطراف لتحقيق عملية مصالحة حقيقية. إن إرسال رسالة سلام في خضم الظروف الحالية يتطلب قدراً كبيراً من الشجاعة. وقد آن الأوان لشجاعة السلام، وأعتقد أن الشعب الليبي شعب شجاع للغاية”.

وستقوم محطات التلفزة والإذاعة في عموم ليبيا خلال الأشهر المقبلة ببث رسائل سلام ولقاءات وبرامج حوارية بهدف تعزيز انخراط الليبيين في عمليات المصالحة والنهوض بثقافة التسامح واحترام حقوق الإنسان والتنوع الثقافي والتضامن ونبذ العنف.

The post البعثة الأممية في ليبيا تُطلق حملة «الصلح خير» إعلاميًا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم البعثة الأممية في ليبيا تُطلق حملة «الصلح خير» إعلاميًا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا