الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات ملحن «سوبر مان» يرد على مدحت العدل: «طول عُمر امبارح بينتقد النهارده»

مصر اليوم حيث جاءت ردود الأفعال متباينة على أغنية "سوبر مان" للفنانة سميرة سعيد، ما بين معجب بالحالة، ومنتقد لها، ولم تأت التعليقات حصرًا على الجمهور، بل دخل على الخط أيضًا الفنانون؛ فهناك من وجدها معبرة عن التغييرات التي تحل على بعض الرجال بعد الزواج، في حين انتقد آخرون كلماتها، ووصفوها بـ"الضعيفة للغاية"، وما كان يجب أن تغنيها نجمة مثل "الديفا".

من بين المهاجمين، السيناريست د.مدحت العدل، الذي وصف الأغنية في تغريدة له، يوم الخميس الماضي، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" بـ"المونولوج السخيف"، موضحًا: "أغنية سميرة سعيد (سوبر مان) عبارة عن مونولوج سخيف وللأسف هم لا يعرفون الفرق بين الأغنية والمونولوج ولا يعرفون كيف تخرج عن المألوف بفن وليس (بغشومية).. عندما يقول الأبنودي في إيديا المسامير وفي قلبي المزامير، هو شاعر عبقري في استخدام مفردة وليس غشيما كسوبر مان".

وبعد حالة الجدل التي أحدثتها تغريدة "العدل" عاد ليوضح موقفه منها على "تويتر" أيضًا، وقال: "عندما انتقدت أغنية (سوبرمان) لصديقتي الفنانة الكبيرة سميرة سعيد، فإنه انتقاد المُحِب لها والغيور علي فنها فهي قيمة وقامة كبيرة والنقد للأغنية وليس لها فأنا أعشق تمردها وجرأتها في تحدي المألوف وتقديم الجديد دائما... سميرة سعيد فنانة عظيمة أحبها وأحترمها".

الملحن بلال سرور رد على تقييم "العدل" للأغنية، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، وقال: "أحترم رأي دكتور مدحت العدل بشدة، لكن الفكرة أنه نفسه سبق وحصل معه هذا الموقف حينما كتب كلمات أغاني مختلفة عن السائدة في وقتها، مثلما حدث مع أغنياته لعمرو دياب، ومحمد فؤاد وقيل عنه إنه بعيد عن الجيل السابق له، وهذا ليس قديمًا فقط، فقبل عامين كتب أغنية (ملعون أبو الناس العزاز) لنوال الزغبي فما الغرابة في كلمات (سوبر مان)؟"، وعقب: "طول عُمر امبارح بينتقد النهارده وبكرة هو الفيصل بيننا".

37890685_10160581535640632_8006315628157730816_o

ومع ذلك فإن "سرور" وكاتب كلمات الأغنية شادي نور قد توقعا أن تثير "سوبر مان" كل هذا الجدل، وهو ما برره بأن "الجمهور اعتاد على الأغاني العاطفية وعلاقات الحب بدون تعمق، لكننا فضلنا الظهور بمدرسة جديدة تقدم موضوعات مرتبطة بالمجتمع الحالي، وبعدما عرضت علينا الديفا سميرة سعيد الخط العريض للفكرة، بوضع الرجال قبل وبعد الزواج، وفي ظل ارتفاع نسبة الطلاق، ومشكلات المتزوجين، وتأخر سن الزواج، وجدنا أن هذا الموضوع مهم جدا استعراض بشكل خفيف وعلى طريقتنا التي تناسبت مع شخصية الديفا".

يذكر أن سميرة سعيد كانت قد طرحت أغنية "سوبر مان"، قبل 4 أيام، وحققت نحو مليون مشاهدة عبر القناة الرسمية لشركة "روتانا" على موقع "يوتيوب"، والأغنية من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، اللذين سبق وتعاونت معهما الديفا في 3 أغنيات من ألبومها الأخير "عايزة أعيش"، وهي "محصلش حاجة، يا لطيف، وهوا هوا".

هذا المحتوي ( منوعات ملحن «سوبر مان» يرد على مدحت العدل: «طول عُمر امبارح بينتقد النهارده» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.