الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار الجارديان: بريطانيا قد تطالب روسيا بتسليم مشتبه بهما في قضية "سكريبال"

لندن - (أ ش أ)

أفادت مصادر في الحكومة البريطانية بأن لندن تعتزم مطالبة السلطات الروسية بتسليم اثنين من المشتبه بهم في قضية "سكريبال" في سالزبوري.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن طلب التسليم سيُقدمه مكتب المدعي العام الجنائي الملكي، وهو يقترب من الانتهاء من التحقيق، هذا ولم يتم تسمية المتهمين.

وكانت الشرطة البريطانية قد عثرت على ضابط الاستخبارات الروسي السابق، سيرجي سكريبال وابنته يوليا، فاقدي الوعي إثر تعرّضهما لغاز أعصاب في سالزبوري، في الرابع من شهر مارس الماضي.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة تعمل على شل الأعصاب "آ-234". وقامت عدة دول بطرد دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا في القضية.

من جانبها، نفت روسيا مرارًا وتكرارًا علاقتها بهذا الحادث، مُعللة السبب بأنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمُنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

هذا وكانت روسيا قد تقدمت بعدة أسئلة في مارس الماضي إلى الجانب البريطاني بشأن قضية سكريبال. ونشرت وزارة الخارجية الروسية الأسئلة التي أرسلتها السفارة الروسية لدى المملكة المتحدة إلى وزارة الخارجية البريطانية فيما يتعلق بقضية سكريبال، التي تحاول لندن إلصاقها بموسكو وفقا للكرملين.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الجارديان: بريطانيا قد تطالب روسيا بتسليم مشتبه بهما في قضية "سكريبال" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.