الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر ننشر حقيقة الـ 200 دولار ثمن تذكرة دخول المتحف المصري الكبير

قال الدكتور طارق توفيق مدير عام مشروع المتحف المصري الكبير، في تصريحات خاصة لبوابة الفجر، إن حقيقة تكلفة الـ 200 دولار لدخول الفرد، ليست لزيارة المتحف، بل هي لزيارة مواقع الإنشاء ومعامل الترميم في الوقت الحالي قبل الافتتاح عام 2020.

وأوضح توفيق أن الفكرة جاءت عندما تقدمت بعض شركات السياحة العالمية والمحلية بطلب لعمل زيارات للمتحف حاليًا، لمشاهدة ما وراء الكواليس، بناء على رغبات الكثير من السائحين؛ ليعاينوا مراحل إنشاء هذا الصرح الضخم.

وأضاف توفيق أن مجلس إدارة المتحف قرر أن تكون هذه الزيارات خاصة وذات عدد محدود وفي أماكن محددة وبشروط السلامة الكاملة حفاظًا على حسن سير العمل، وعلى سلامة الزائرين، وأن تشمل بعض المواقع الإنشائية، وبعض معامل الترميم، وأن تكون بمبلغ 200 دولار للفرد.

وأشار توفيق إلى أن مبلغ تذكرة الدخول لمعامل الترميم ومواقع الإنشاء الآن وقبل الافتتاح المقرر للمتحف عام 2020، سوف يتم توريده بشكل مباشر من الزائر بعد الحصول على إذن دفع من إدارة المتحف، في حساب بالبنك المركزي المصري مما سيمثل عائدًا دولاري لخزينة الدولة.

وفي نهاية تصريحاته أكد توفيق أنه بعد افتتاح المتحف الكبير ستكون تذكرة دخوله مثلها مثل تذكرة أي متحف من متاحف وزارة الآثار على مستوى الجمهورية، وأن معامل الترميم سيكون بعضها متاح للجمهور بالسعر العادي، أما ما تم تقريره الآن فهو سعر خاص؛ لخدمة خاصة بناء على طلب شركات السياحة العالمية.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر ننشر حقيقة الـ 200 دولار ثمن تذكرة دخول المتحف المصري الكبير ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا