الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار الأوقاف: أكاديمية تدريب الأئمة والدعاة هي الأكبر في العالم

كتب- محمود مصطفى:

تفتتح وزارة الأوقاف، في شهر أكتوبر المقبل، أكاديمية تدريب وتأهيل الدعاة والأئمة، بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، إن الأكاديمية تهتم بتدريب أئمة ودعاة مصر والعالم والعربي، عبر علماء أكفاء ومستنيرين في شتى المجالات.

وأضاف طايع في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن المبنى يحتوي على قاعات للمحاضرات وغرف إقامة للأئمة وأخرى للواعظات، وبها مطعم متكامل يقدم جميع الأغراض للنزلاء.

وأشار رئيس القطاع الديني إلى أنه يشترط للالتحاق بالأكاديمية اجتياز الأئمة حفظ القرآن الكريم واجتياز اختبارات الثقاقة الإسلامية واللغتين العربية والإنجليزية والحاسب الآلي، مشيرا إلى أنها ستخرج دفعات على مستوى عال من الكفاءة.

ونوه جابر طايع، إلى أن وزارة الأوقاف تحرص على تأهيل وتدريب أئمتها للذود عن الدين الإسلامي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

من جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة انتهت من تأهيل المبنى الجديد للأكاديمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو صرح معماري حضاري هائل يضم معملا للغات، وآخر للحاسب الآلي، وعددًا كبيرًا من قاعات المحاضرات، وقاعة عامة مجهزة على أحدث مستوى عصري بما في ذلك الترجمة الفورية، إضافة إلى أماكن متميزة لإقامة الدارسين.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه تم تكليف الدكتور محمد إبراهيم حامد مدير عام التدريب، بتسيير أعمال المدير الإداري للأكاديمية إلى جانب عمله لحين اكتمال الهيكل التنظيمي لها وتشكيل مجلس أمنائها الذي سيضم عددًا من أساتذة الجامعة المتخصصين في علوم الشريعة واللغة العربية وعلم النفس وعلم الاجتماع والحاسب الآلي واللغات الأجنبية وبعض المفكرين.

ولفت إلى أن أنشطة الأكاديمية ستتجاوز المحلية إلى العالمية باستقبال الأئمة من مختلف دول العالم، وإقامة دورات تدريبية في مختلف دول العالم لأئمة الدولة الراغبة في الاستفادة من التجربة المصرية في مجال تدريب الأئمة، وسيتم تمويل جميع أنشطة الأكاديمية من الموارد الذاتية للوزارة.

وشدد وزير الأوقاف، على أن الوزارة لن تضن على تأهيل جميع العاملين بها على أعلى مستوى مهما كانت تكلفة هذا التدريب داخليًّا وخارجيًّا، وأن الوزارة في ضوء ما تحققه من تعظيم مواردها الذاتية ستتوسع توسعًا كبيرًا في هذا المجال، وفي مجال نشر الفكر المستنير داخل مصر وخارجها في ضوء دور مصر الريادي في نشر سماحة الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف وتفكيك مقولات المتطرفين.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار الأوقاف: أكاديمية تدريب الأئمة والدعاة هي الأكبر في العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.