الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم السائح : مفوضية الانتخابات مستعدة لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – إستئنف الصالون الليبي أولى جلساته يوم أمس الأحد بمناقشة موضوع الانتخابات المرتقبة وبحث سبل وضع حد للإنقسام السياسي ومخاوف استمراره.

الصالون الليبي عقد اولى حلقاته التى ترعاها قناة ليبيا الوطنية بحضور كل من رئيس مفوضية الانتخابات عماد السائح، وعضو مجلس النواب الليبي عبدالمنعم بالكور، ورئيس منظمة مواثيق الحقوقية ليلى بن خليفة، وبحضور عميد كلية الفنون والإعلام عبد الكريم كندير ووكيل الكلية عبد العاطي طبطابة وعدد من أساتذة الجامعات ونخبة من المختصين، والخبراء في الشأنين السياسي، والاقتصادي، وعدد من الإعلاميين.

واستمرت الحلقة الاولى التى كان عنوانها ” الانتخابات بين وضع حد للانقسام السياسي واستمراره” لأكثر من ساعتين تخللها النقاش الجاد والهادف بمنظور وطني من قبل الضيوف الذي وضعوا الحضور في صورة الجهود التي تبذل لإجراء الانتخابات المزمع اجراؤها نهاية العام الجاري، والصعوبات التي تعيقها.

 

اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

 

وقدم السائح عرضاً شاملاً لعمل المفوضية الذي بدأ منذ العام 2012 عقب إنشاء المفوضية عندما توجه الليبيون لصناديق الاقتراع، لبناء الدولة في انتخاب أعضاء المؤتمر الوطني العام، مشيداً بأهمية الانتخابات باعتبارها مبدأ للتداول السلمي على السلطة، وأكد جاهزية المفوضية لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد من خلال الدوائر الانتخابية.

كما أشاد بنتائج تحديث سجل الناخبين الذي انطلق نهاية العام الماضي لتجاوزه الانقسام السياسي.

وبشان الخطوات التي اتخذتها المفوضية لإعداد الانتخابات ودور مجلس النواب للمحافظة على وحدة ليبيا، ومؤسسات المجتمع المدني في مراقبة إجراء الانتخابات، ووسائل الإعلام لتوعية المواطنين بأهمية الانتخابات ومدى تعاون المفوضية معها أكد “السائح” بأن المفوضية خاضت انتخابات عامي” 2012 – 2014″، بنجاح من خلال خطة العمل التي وضعها المختصون، مشيداً في السياق نفسه بدور منظمات المجتمع المدني في عملية المراقبة، وكشف عن وجود 1912 مركز انتخابي يحتوي على 7000 محطة انتخابية، تحتاج لمختصين على درجة عالية المهنية من أجل الخروج بنتائج إيجابية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم السائح : مفوضية الانتخابات مستعدة لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا