الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات أفضل أفلام الخيال العلمي.. البشر يوشكون على الانقراض في Children of Men

مصر اليوم حيث ملخص

لو كنت تبحث عن فيلم لقضاء السهرة، وتحديدًا من فئة الخيال العلمي، إذن هذا التقرير يختصر عليك الوقت، ما عليك سوى قراءته واختيار ما يروق لك.

مغامرة تمتد لساعتين تأخذك إلى عوالم مختلفة لا تشبه عالمنا الخيالي، تتوحد معها وتشعر أنك جزء من المستقبل، ربما تعيش في منزل زجاجي على تلة عالية وتتنقل بطائرة صغيرة، ربما عدت إلى الماضي وشاهدت هتلر نفسه يأمر جنوده بالاستعداد لخوض أعظم حرب شهدها العالم، ربما حتى تخرج المغامرة عن إطار كوكب الأرض بأكمله فتعيش مع رواد فضاء يستكشفون وجود حياة على كواكب أخرى، وتفاجئهم الأحداث بكائنات غريبة قاتلة، هذه المغامرات شاهدناها في أفلام الخيال العلمي وعشقناها لأنها قادرة على أن تعزلنا تمامًا عن واقعنا.. موقع Taste of Cinema يستعرض 5 أفلام خيال علمي هي الأفضل على مر التاريخ.

1- فيلم Timecrimes

بعد أن تم ترشيح المخرج ناتشو فيجالوندو، للفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم قصير 7:35 in the Morning، عاد للجمهور بفيلم طويل هذه المرة، ومفاجآت قادرة على أن تذهب عقلك، يحكي الفيلم عن "هيكتور" الذي يتجسس على جاره بالصدفة ليكتشف أنه يمتلك آلة سفر عبر الزمن، بعدها يتعرض إلى سلسلة من الأحداث الغريبة يحاول فهم ما يحدث له وعلاقة آلة السفر عبر الزمن، و"فيجالوندو" في هذا الفيلم ينجح في فعل الكثير بإمكانيات متواضعة جدًا؛ فلم يدع الميزانية المنخفضة تؤثر في جودة وابتكارية الفيلم، فقدم لمحبي الخيال العلمي فيلما يمتلك كل العناصر الناجحة من قصة مسلية وغموض وتنقل عبر الزمن.

تايم

2- فيلم Ex Machina

اشتهر أليكس جارلاند، برواياته وبكونه كاتبا لا يشق له غبار، فقد ألف أفلاما سينمائية مهمة مثل: Never Let Me Go وThe Beach من بطولة ليوناردو دي كابريو، لكن فيلم Ex Machina الذي كان انطلاقاته إلى عالم الإخراج، أكد أن إخراجه لا يقل براعة عن كتابته، الفيلم من بطولة دومينال جليسون الذي يقوم بدور كيليب مبرمج الكمبيوتر، الذي يتم اختياره لخوض تجربة غريبة، وهي رؤية إنسان آلي تدعى "أفا" ودراستها بصفتها إنسانا آليا يمتلك مشاعر إنسانية، إلا أن "أفا" تفاجئ الجميع في نهاية الفيلم بانتقام شرس من معاملتهم لها كآلة، ذكاء الفيلم تمثل في لعبه على أحد مخاوف البشر من سيطرة الآلة على الإنسان وتفوقها عليه.

اكس ماشينا

3- فيلم Children of Men

المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون أثرى، السينما بأفلام كثيرة متميزة مثل Gravity بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني، الذي يمكن ضمه إلى هذه القائمة أيضًا، لكننا نتحدث هذه المرة عن فيلمه Children of Men، من بطولة كلايف أوين الحارس، الذي تقتضي مهمته إيصال سيدة حامل إلى بر الأمان في عام 2027، حيث أصبحت الأرض مكانا فوضويا يوشك فيه البشر على الانقراض بعد إصابتهم بالعقم، ولعل أكبر مميزات هذا الفيلم هو احتواؤه على جرعة درامية بالإضافة إلى الخيال العلمي والأكشن.

مين
 

4- فيلم The Thing

لو كنت من محبي المزج بين الخيال العلمي والرعب، فأنت بكل تأكيد ستحب فيلم The Thing الذي تم إعادة صنعه مؤخرًا، إلا أن النسخة التي صدرت عام 1951 تظل لها تأثيرها الخاص، فهو يحكي عن كائن فضائي يتلبس أجساد البشر ويسيطر عليهم وتدور مغامرات مرعبة للتخلص منه.

ثينج

5- فيلم Blade Runner

المخرج ريدلي سكوت والممثل هاريسون فورد، كانا أول من قدما فيلم Blade Runner  الذي كان بمثابة طفرة في أفلام الخيال العلمي، ولهذا السبب تم إعادة صنعه العام الماضي ببطولة الممثل رايان جوسلينج، ويحكي الفيلم عن ضابط شرطة يقوم بقتل آلات بشرية تتنكر في هيئة بشر، بعد تمردها على صانعها لأن عمرها قصير ولها وقت محدد تموت بعده، ولعل السر في كونه ظاهرة لأفلام الرعب من بعده أنه يطرح سؤالًا فلسفيًا عن الفارق بين البشر وغيرهم وما الذي يجعلنا بشرا هل هي المشاعر أم الوعي أم إدراكنا للواقع.

بليد

أفلام الخيال العلمي مفضلة جدًا لدى الجمهور، ورغم الإمكانيات الضخمة التي تطلبها معظم الوقت، فإننا شاهدنا أفلاما عظيمة تصنع بميزانية منخفضة، ربما ببعض الذكاء نستطيع صناعة فيلم ينافس أفلام هوليوود، ما الذي يمنعنا؟!

هذا المحتوي ( منوعات أفضل أفلام الخيال العلمي.. البشر يوشكون على الانقراض في Children of Men ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.