الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار وزير التعليم: "التابلت" مجانًا لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة

كتبت- ياسمين محمد:

تساءل عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد "2018 - 2019"، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقيقة تراجع وزارة التربية والتعليم عن تسليم "التابلت" مجانًا لطلاب المدارس الخاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قال في أكثر من مناسبة، إن الوزارة ستسلم جميع طلاب الثانوية العامة، سواء بالمدارس الحكومية أو الخاصة، "التابلت" مجانًا، ولن تسترده منهم بعد انتهاء المرحلة.

وأضاف الوزير، أن "التابلت" مؤمن عليه بشكل كامل، ويمكن للطالب صيانته، ولكن في حالة فقده أو بيعه يتحمل الطالب تكلفة "تابلت" جديد.

وتابع الوزير، أن هناك 750 ألف "تابلت" سيوزعون على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام، مع بداية العام الدراسي الجديد في 22 سبتمبر المقبل.

وبالنسبة لاتصال "التابلت" بالإنترنت، قال الوزير، إنه في حالة وجود الطالب بالمدرسة، سيتاح له الدخول على شبكة المعلومات من خلال "واي فاي"، إذ يجري تركيب كابلات "فايبر" بكل المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، لتوفير إنترنت فائق السرعة، مشيرًا إلى أن الطالب إذا كان خارج المدرسة، يمكنه شحن شريحة الإنترنت على نفقته الخاصة، أو الذهاب لمراكز الشباب أو قصور الثقافة التي سيتوفر فيها نفس المواد التعليمية.

وتجري وزارة التربية والتعليم، تعديلًا على نظام المرحلة الثانوية، يتمثل في تغيير أسلوب التقييم من الامتحان القومي الموحد، إلى 12 امتحانًا يؤديهم الطلاب طوال المرحلة الثانوية.

ويتسلم الطلاب، "تابلت" متصل ببنك المعرفة، ويتلقى من خلاله الفيديوهات التعليمية التي اشترتها الوزارة من أكبر دور النشر العالمية، كما يؤدي من خلاله الامتحانات.​

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير التعليم: "التابلت" مجانًا لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.