الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم “المسماري”: “الإخوان” و “دواعش المال العام” يرفضون إجراء الانتخابات

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط – سامر أبو وردة

وصف الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، عملية تحرير بنغازي، بأنها النموذج الأمثل للحديث عن مواجهة التنظيمات الإرهابية، مضيفاً أن بنغازي مدينة كبيرة وتبلغ نحو ٤ أضعاف مساحة درنة، كما تحظى باهتمام كبير من جميع مكونات الشعب الليبي وتمثل مدينة الوعي السياسي والثقافي في ليبيا وتعتبر العاصمة الاقتصادية، بحسب قوله.

وتابع المسماري، في لقاء تليفزيوني رصدته “المتوسط”، “سيطرت جماعة الإخوان على المدينة وأقامت مراكز تدريب للتنظيمات الإرهابية، ثم التحق بها “داعش” ، وكانت معركة قاسية استمرت ٤ سنوات، قدمنا خلالها ٧٠٠٠ شهيد، وتم تحريرها، ولنا أن نطلق عليها “المدينة الآمنة” “، مشيراً كذلك إلى استمرار المواجهات مع بعض الخلايا والجيوب التابعة لتنظيم “القاعدة”، المتبقية في مدينة درنة، والتي لم تستغرق عملية تحريرها سوى ٤٠ يوماً، بحسب ما ذكر.

ولفت “المسماري” إلى تعرض منطقة الهلال النفطي للهجوم ٥ مرات، بعد عملية “البرق الخاطف”، مؤكداً قيام جهات خارجية بدعم التنظيمات الإرهابية بالمعدات والمرتزقة والأموال، موضحاً أنه تم تعزيز ودعم القوات في المنطقة، بشكل جيد، لمنع تكرار هذه الهجمات، مشيراً إلى الأهمية الكبرى للنفط ليس لليبيا فحسب، لكن للشركاء الأجانب كذلك.

وقال المسماري، إن الأزمة السياسية لها انعكاسات سيئة على المجهود الحربي، وإن تقاطع المصالح صار تحديا يهدد الأمن والاستقرار في ليبيا، مضيفاً أن الجيش الوطني دعا مرارا إلى نبذ الخلافات وتوحيد كل المؤسسات وأبدى ترحيبه بمخرجات اتفاق باريس،. متهما أطرافا معينة  بعرقلة  الجهود في هذا الشأن، وأن هذه  الأطراف ترفض التفريط فيما تعتبره مكاسب مثل وصولها إلى الحكم في طرابلس والمؤتمر الوطني العام والسيطرة على مصرف ليبيا المركزي والتحكم في أموال النفط، بدعم من دول خارجية مثل قطر، بحسب ما ذكر.

وأردف، ” هذه الأطراف لا تريد تغيير الوضع الحالي، وبالتالي فهي لا تريد إجراء الانتخابات”، موضحاً أن الأطراف المقصورة هي تنظيمات “الإخوان” و”القاعدة” و”داعش”، بالإضافة إلى “دواعش المال العام”، بحسب تعبيره.

وأشار “المسماري” إلى أن الاتفاق السياسي يقضي بتعيين المجلس الرئاسي لمدة عام واحد، لحين إجراء الانتخابات، لافتاً إلى مضي ٣ أعوام، دون إجراء الانتخابات واستمرار المجلس الرئاسي في السلطة.

The post “المسماري”: “الإخوان” و “دواعش المال العام” يرفضون إجراء الانتخابات appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم “المسماري”: “الإخوان” و “دواعش المال العام” يرفضون إجراء الانتخابات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا