الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات 5 معلومات عن الدنماركي بيل أوجوست رئيس لجنة تحكيم «القاهرة السينمائي»

مصر اليوم حيث وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على المخرج الدنماركي بيل أوجوست، ليتولى رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان في دورته الأربعين، والتى من المقرر انعقادها خلال الفترة ما بين 20 و29 نوفمبر المقبل، ويعود اختيار «أوجوست» بناء على مسيرته الحافلة بالأفلام المقدرة عالميًا، والتي جعلته أحد المخرجين القلائل في العالم الذين جمعوا بين الجوائز الثلاثة الكبرى في عالم السينما: «الأوسكار»، «سعفة كان الذهبية» و«الجولدن جلوب».

وعلق رئيس لجنة التحكيم بيل أوجوست، فى بيان صحفى صدر اليوم الخميس، عن اختياره قائلًا: «أشعر بالحماس والفخر أن أكون رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان القاهرة هذا العام، وأتطلع إلى مشاهدة الأفلام المشاركة من جميع أنحاء العالم مع زملائي أعضاء لجنة التحكيم».

وأضاف: «ما يفعله الفيلم الرائع هو بث الروح والقلب في لحظات وشخصيات، ومنحنا فرصة للتماهي مع الآخرين.. ما نراه ونشعر به يصبح جزءًا منا، نصبح الشخص الآخر، نغدو قادرين على فهم جوانب مجهولة منه، ونتعلم شيئًا عن طبيعة الجنس البشري.. أمر قد يكون صعبًا في حياتنا اليومية لأننا لا نختبر الواقع بالتركيز الذي نعطيه للأفلام.. ولأننا قادرون على تصوير الفرد البشري في السينما، فهذا يمنحنا أيضًا، في لحظات قصيرة، فرصة لإدراك شيء ما عن الصورة الأكبر للعالم».

وإليكم 5 معلومات بارزة عن المخرج الدنماركي رئيس المسابقة الدولية بـ«القاهرة السينمائي»:

1- بيل أوجوست من مواليد 1948، درس سينما بمدرسة الفيلم الدنماركية، وبدأ مشواره الفني فى السبعينيات، وحصل على عدة جوائز عن تلك الأفلام التي أخرجها من بينها جائزة «بوديل».

2- جاءت انطلاقة «أوجوست» الحقيقية مع فيلم Pelle the Conqueror عام 1987، والذي فاز بجائزتي «سعفة كان الذهبية» و«جولدن جلوب» لأحسن فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

3- فى عام 1992 فاز بيل أوجوست مرة أخرى بجائزة كان الذهبية عن فيلمه The Best Intentions، لذلك يعتبر المخرج الدنماركي واحدًا من بين ثمانية مخرجين آخرين حول العالم عبر التاريخ، الذين تمكنوا من الفوز بجائزة «سعفة كان الذهبية» مرتين.  

4- ومن أبرز أعمال «أوجوست»: The House of the Spirits ،Les Misérables ،A Song for Martin .Return to Sender ،The Color of Freedom ،The Chinese Wido، فيما ينتظر عرض فيلمه الجديد A Fortunate Man، نهاية أغسطس الجاري.

5- حصل الدنماركي بيل أوجوست على وسام الفروسية الملكي من كل من: الدنمارك والسويد، ووسام الفنون والآداب برتبة فارس من الجمهورية الفرنسية.

هذا المحتوي ( منوعات 5 معلومات عن الدنماركي بيل أوجوست رئيس لجنة تحكيم «القاهرة السينمائي» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.