الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم دودين: إقالة عباس لقراقع اعتداء صارخ على الأسرى

اخبار فلسطين اليوم حيث قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى دودين الخميس، إن قرار إقالة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لرئيس هيئة الأسرى والمحريين الوزير عيسى قراقع اعتداء صارخ على الأسرى.

وأوضح دودين في بيان وصل "صفا" بقوله: "إننا نعتبر الإقالة على خلفية معارضته سياسة قطع رواتب الأسرى والمحررين-حسب ما تواترت الأنباء والإفادات-هو اعتداء صارخ على الأسرى وحقوقهم المشروعة والمكفولة".

وشدد على أنها "خطوة تنسجم مع سياسة ضرب صمود الأسرى استجابة للإملاءات الخارجية، كما أن قرار الإقالة يشوبه دوافع السيطرة والتفرد التي لا تقبل الرأي المخالف".

وبين دودين أن "شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل وعائلاتهم استقبلوا باستغراب شديد قرار رئيس السلطة محمود عباس إقالة قراقع من رئاسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين".

وقال: "إننا نحيي جهود الوزير قراقع ونسجل احترامنا واعتزازنا بموقفه المشرف والمساند لحقوق الأسرى، ونؤكد على ثقتنا العالية بقدرته على مواصلة خدمة الأسرى بغض النظر عن المواقع والمسميات".

ودعا دودين "السيد قدري أبو بكر (رئيس الهيئة الجديد) للدفاع عن حقوق الأسرى، والعمل على وقف مجزرة قطع رواتبهم، والحذر من الوقوع في سياسة التمرير والتبرير للسياسات المشبوهة التي تستهدف أبطالنا في سجون الاحتلال".

وفرض الرئيس محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017، وما زالت مستمرة، في وقت يتواصل الحصار الإسرائيلي المشدد منذ 12 عامًا.

وكان من ضمن العقوبات التي شملت خصم نحو 50% من رواتب الموظفين، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر، وقف منظمة التحرير الفلسطينية صرف مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى في قطاع غزة.

وترفض السلطة حتى الآن الاستجابة لطلبات جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة فتح في قطاع غزة برفع الإجراءات العقابية عن القطاع فورًا.

وكانت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال أعلنت في 18 يوليو الماضي خوض إضراب تصاعدي مفتوح عن الطعام حتى تعيد السلطة الفلسطينية رواتب أسرى قطاع غزة المقطوعة، فيما انضمت لاحقًا قيادات بالحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم دودين: إقالة عباس لقراقع اعتداء صارخ على الأسرى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا