الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم عرض وثائقيين في غزة يتناولان قضايا مجتمعية

اخبار فلسطين اليوم حيث عرض مركز غزة للثقافة والفنون الثلاثاء فيلمين وثائقيين قصيرين، هما "فرط رمان الذهب"، و"صدى الصمت"، من إنتاج مؤسسة "شاشات سينما المرأة" لمخرجات فلسطينيات شابات.

ويجسد فيلم "فرط رمان الذهب" شهادات قصص حقيقية لسيدات عانين من الاضطهاد، قدمتها المخرجة غادة الطيراوي بطريقة الراوية الشعبية، بينما يطرح فيلم "صدى الصمت" للمخرجة وفا ناصر، حكاية صبي يعيش في بيئة عنيفة، فيضطر لمواجهة واقعه.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون أشرف سحويل إن تطوير مفهوم الأفلام الوثائقية من خلال ربط الخيال بالقصة الشعبية ومعالجتها بالواقع، يسهم في طرح قضايا مجتمعية، وتنظيم الجهود لمعالجة ظواهر مجتمعية مسكوت عنها.

من جانبه، بيّن المخرج جمال أبو القمصان أن سيناريو الفيلمين يوضح أن الخوف والتهديد أساس الصمت الذي يولد المزيد من الأوجاع ويفاقم الأمراض المجتمعية، كما اعتمد أحد الفيلمين أسلوب الحكواتي لنقل الرواية بأصوات لا تبدو مسموعة للمشاهد، بغرض إيصال فكرة الغموض التي تحملها مثل هذه القصص في المجتمع.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم عرض وثائقيين في غزة يتناولان قضايا مجتمعية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا