وكالات / سلطانة

سلطانة: المدارس الخاصة تستجيب للتوقيت المدرسي الجديد

منوعات من سلطانه حيث بعد اعتماد المغرب التوقيت الصيفي على طول السنة، يواصل، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، سلسلة لقاءاته مع شركاء قطاع التعليم من أجل تسهيل إجراءات الموافقة على التوقيت المدرسي الجديد.

وعقد المسؤول الحكومي، اليوم الأربعاء في الرباط، اجتماعا مع الفيدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص بالمغرب، لمناقشة مستجدات التوقيت المدرسي الجديد، حيث جرى التوافق بين الوزارة والمسؤولين عن المدارس الخصوصية بمتابعة الدراسة وفق التوقيت الجديد الذي خصصته الحكومة.

وأوضح عبد السلام عمور، رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب، إن غالبية المدارس الخصوصية تعتمد التوقيت المستمر، أي من الساعة الـ09 صباحاً إلى الـ16 زوالا، وبالتالي فإن المشكل غير مطروح بحدة في القطاع الخصوصي، حسب ما صرح به لموقع هسبريس الإلكتروني.

وأضاف المتحدث أن بعض المدارس الخصوصية ستعتمد توقيت الدخول صباحا على الساعة الثامنة والنصف، بتوافق مع الآباء وأولياء الأمور وخصوصية كل منطقة على حدة، مضيفا أنه "ستكون هناك مرونة على مستوى تدبير الدخول المدرسي والاستقبال المبكر للتلاميذ والاحتفاظ بهم بشكل متأخر لما فيه مصلحة التلاميذ والأسر، شريطة احترام الحصص الدراسية".

هذا المحتوي ( سلطانة: المدارس الخاصة تستجيب للتوقيت المدرسي الجديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا