وكالات / مصراوى

اخر الاخبار اليوم.. انطلاق أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة وفود 70 دولة

كتب - أحمد مسعد:

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، فعاليات "أسبوع القاهرة الأول للمياه" الذي يعقد تحت شعار "المحافظة على المياه من أجل التنمية المستدامة"، وذلك بمشاركة أكثر من 70 دولة والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية والقومية، فضلا عن العديد من الوزراء والخبراء والعلماء وممثلي المنظمات والجهات والهيئات الدولية والإقليمية.

ويهدف المؤتمر، رفع الوعي بقضايا المياه، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ودعم وتنفيذ الإدارة المتكاملة للمياه، حيث ستعقد أولى جلسات الأسبوع بعنوان "الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة".

ويهدف الحدث العالمي إلى مناقشة التحديات المائية الملحة، بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلاعن رفع الوعي لدى المواطنين في قضايا المياه، والتعرف على النماذح الجديدة وإمكانية تطبيقها سواء من المزارعين أو الخبراء الجدد.

وتعقد الجلسات في أحد فنادق القاهرة، على أن يكون الافتتاح بحضور ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء، وتنطلق أول جلسة بعنوان "الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة".

ويناقش المنتدى 5 محاور رئيسية، هي "إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحي (التحديات والفرص)، العلم وتكنولوجيا الابتكار، المياه العابرة للحدود، وتقاسم الموارد.

ويشهد المنتدى 40 جلسة عمل فنية، و3 حلقات عمل إقليمية، يشارك فيها ما يقرب من 20 منظمة دولية، و30 عالما وخبيرا دوليا، ووفود أكثر من 100 دولة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار اليوم.. انطلاق أسبوع القاهرة للمياه بمشاركة وفود 70 دولة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا