وكالات / مصراوى

اخر الاخبار أبرزها "حماية البيانات الشخصية".. 3 مشروعات قوانين على طاولة "اتصالات البرلمان"

كتب - أسامة عبد الكريم

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة ستشهد مناقشة مشروعات قوانين غاية في الأهمية خلال دور الانعقاد الرابع الذي بدأ الشهر الجاري.

وأضاف بدوي، في تصريحات لمصراوي، أن أبرز مشروعات القوانين على طاولة اللجنة، قانون حماية البيانات الشخصة، قانون الهيئة العامة لتداول المعلومات، إضافة إلى مناقشة خطة التطوير الجديدة للهيئة القومية للبريد، والتي يسعى رئيس الهيئة إلى تطوير، من خلال إتاحة فتح حسابات للعملات الاجنبية، وتحصيل شهادة المخالفات عن طريق البريد.

وأشار رئيس لجنة الاتصالات إلى أن اللجنة ستناقش آليات تنفيذ قانون مكافحة الجريمة الالكترونية، بعد إصدار اللائحة التنفيذية خلال شهر من الآن، لتنفيذ القانون، لمواجهة الصفحات الالكترونية المروجة للشائعات.

وأضاف أنه يوجد أكثر من مليون "حساب" مزيف" على مواقع التواصل الاجتماعين كما تم رصد 21 أف شائعة خلال 3 أشهر.

وكان مجلس النواب، قد وافق على مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المعروف إعلاميا بـ"مكافحة جرائم الإنترنت".

تابع: "الإدارة العامة للكنولوجيا والتوثيق بوزارة الداخلية، تستقبل بلاغات تتراوح بين 300: 400 بلاغا يوميا، كما رصدنا صفحات تشكيلات عصابية إلكترونية، لابتزاز المواطن، إضافة إلى صفحات السب والقذف".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أبرزها "حماية البيانات الشخصية".. 3 مشروعات قوانين على طاولة "اتصالات البرلمان" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا