وكالات / مصراوى

اخر الاخبار بنك تنمية الصادرات يدرس التفاوض على تمويلات دولية لتباطؤ قرض أفريكسيم بنك

كتبت- منال المصري:
قال مصدر مسؤول في البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك يواجه بطء في بدء صرف تمويلات التي سيجصل عليها من البنك العربي الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" بقيمة 500 مليون دولار.
وسيحصل البنك على هذا المبلع لتمويل التجارة بين مصر والدول الأفريقية.

وقال المصدر لمصراوي إن مصرفه أرسل عدد من الملفات لأفريكسيم بنك للموافقة على ضخ حصة من التمويلات المخصصة للبنك لتمويل عملائهم ولكن لم تتم الاستجابة حتى الآن.
وبحسب المصدر فإن هناك احتمالية أن يكون أفريكسيم بنك قد استنفذ الحصة المخصصة من إلى مصر في العام الجارى .
وكان البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وقع على اتفاقية مع بنك تنمية الصادرات المصري على هامش انعقاد مؤتمر الكوميسا في ديسمبر الماضي لتوفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار لدعم صادرات واستثمارات الشركات المصرية إلى الدول الأفريقية.

وقال المصدر إن مصرفه يدرس حاليًا الدخول في مفاوضات جديدة مع مؤسسات مالية دولية للحصول على قروض للمساهمة في تمويل عملاء البنك من المصدرين بعد بطء صرف قرض أفريكسيم بنك.
وكان البنك يعتزم سحب الشريحة الأولى من القرض بقيمة 40 مليون دولار لبدء تمويل عملائه ولكن لم تصدر موافقة من البنك الأفريقي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بنك تنمية الصادرات يدرس التفاوض على تمويلات دولية لتباطؤ قرض أفريكسيم بنك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا