وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر "القادري" يشيد بموقف "عمال مصر" من الحرب على الإرهاب بسوريا

أعرب جمال القادري، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا، عن ترحيبه بـ هشام فاروق رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لموظفى الدولة، بالعاصمة السورية دمشق، مؤكداً أن العلاقات بين اتحادي العمال في البلدين مميزة ولها جذور تاريخية عميقة.

وأعلن القادري، عن تقديره لمواقف اتحاد عمال مصر من الحرب على الإرهاب في سوريا ودوره الفعّال في دعم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

ولفت إلى أن الانتصار يعود إلى وحدة الشعب السورى والتفافه حول قيادته السياسية وأن صموده وصلابته وشجاعته التي تحلى بها كانت عاملاً أساسياً في فشل مؤامرات الأعداء.

وعلى الصعيد النقابي، قال: "لدينا تجربة مميزة نقابياً من خلال الخدمات المقدمة للعمال خاصة خلال سنوات الحرب، فقد حاولنا قدر الإمكان تنويع الخدمات وقدمنا مبادرات خلاقة في هذا الاتجاه من خلال صناديق التكافل الاجتماعي وصناديق المساعدة في المحافظات".

ونوّه رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا، إلى ما قدمه الاتحاد العام من مساعدات مباشرة للاخوة العمال، مشيراً إلى الشروع في عمل مشروع إعلامي ضخم لتوثيق آثار الحرب تمهيداً لإنتاج أفلام وثائقية.

ووجه القادري، التحية لعمال مصر ولقيادتهم النقابية ولفت إلى أن مصر عانت أيضاً من تنظيم الإخوان الإرهابي الذي هو من صنيعة الاستخبارات الغربية، مؤكداً أنه بالتكاتف بين الشعبين في سورية ومصر سيعود بعث الأمة العربية من جديد.

من جهته أعرب هشام فاروق، عن سعادته لزيارة سوريا وحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها بفضل انتصارات الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق بين اتحادي العمال في سوريا ومصر لما فيه خير ومصلحة الجانبين.

وأكد فاروق، على وجوبية الدور العمالي المصري لإعادة الاعمار بسوريا نظرا لما تتمتع به العمالة المصرية من مهارات فنية وأيدى عاملة ماهرة ومدربة، مشدداً على أهمية دور الحركة النقابية في البلدين وضرورة تعزيز العلاقات النقابية المصرية السورية والعمل على تطويرها.

حضر اللقاء من مصر حمدي عرابي نائب أول رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية ومدير الشئون العربية باتحاد عمال مصر، وابراهيم عبده، واشرف على، نائبى رئيس النقابة العامة، وسحر محمود أمينة المرأة بالنقابة العامة، ومن سورية الشقيقة إبراهيم عبيدو نائب رئيس اتحاد عمال سوريا، ونبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني لعمال الخدمات العامة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر "القادري" يشيد بموقف "عمال مصر" من الحرب على الإرهاب بسوريا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا