الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار المتحدث العسكري: المنطقة العازلة تنفذ على مراحل.. وصرفنا مليار و380 مليون تعويضات

كتب- محمد جمعة:

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة تستكمل إنشاء المنطقة العازلة على الشريط الحدودي لشمال سيناء بعمق 5 كيلومترات، تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء الصادر عام 2015، مشيرًا إلى أنه خلال السنوات السابقة تم اكتشاف أكثر من 3 آلاف فتحة نفق.

وأضاف الرفاعي، خلال حواره ببرنامج "مصر النهارده" على التليفزيون المصري، مساء السبت، أن إقامة المنطقة العازلة يتم على مراحل مختلفة منذ صدور القرار، لترك الوقت للأهالي لاتخاذ الإجراءات التي تيسِّر انتقالهم إلى مناطق أخرى وتدبير أمورهم المعيشية.

وذكر المتحدث العسكري أن محافظة شمال سيناء صرفت أكثر من مليار و380 مليون جنيه مصري تعويضات للأهالي، للبحث عن أو توفير سكن بديل، بالإضافة إلى أن الهيئة الهندسية تقوم حاليًّا بإنشاء مدينة رفح الجديدة بإجمالي 10 آلاف و16 وحدة سكنية للأهالي.

وتابع الرفاعي: "ما زلنا في إجراءات إقامة المنطقة، وتم الانتهاء من جزء كبير منها، بهدف مجابهة أي وجود لفتحات الأنفاق أو استعادة نشاط أي أنفاق أخرى على الشريط الحدودي، والحد من أي تهديدات للأمن القومي المصري".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار المتحدث العسكري: المنطقة العازلة تنفذ على مراحل.. وصرفنا مليار و380 مليون تعويضات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.