وكالات / سلطانة

سلطانة: "ما تقيش ولدي" تحذر من ظاهرة اختطاف الأطفال وتدعو لاتخاذ هذه الإجراءات

منوعات من سلطانه حيث وجهت جمعية "ماتقيش ولدي" المشتغلة في مجال حماية الطفولة، مجموعة من النصائح للأسر المغربية والمؤسسات التعليمية، حول كيفية حماية الأطفال الصغار من التعرض للإختطاف.

وأكدت الجمعية المذكورة على أولياء الأمور والأطر التعليمية، توخي الحذر بعد انتشار ظاهرة الإختطاف بشكل خطير، محددة بعض الإجراءات التي يجب اتخاذها لتجنب وقوع الأطفال الصغار في شباك المختطفين.

ونبهت "ماتقيش ولدي" من تناول العصائر والمياه المعدنية المفتوحة وحتى تلك التي تكون علبها كرتونية لأنها تحقن بحقنة مخدر رغم عدم فتحها، مؤكدة على شرائها من أماكن معروفة مع تجنب الباعة المتجولين.

ونصحت الجمعية الأطفال بعدم مساعدة أي شخص لا يعرفونه حتى لو كان أعمى أو أعرج أو متسول، وترك الأمر لمن هم أكبر منهم سنا، مع تجنب مساعدة أي شخص معاق للدخول للحمامات العامة أو حتى حمامات المساجد.

وطالبت الجمعية الأطفال بعدم استخدام مناديل جيب من شخص غير معروف، وتجنب الركوب مع سائق بجانبه أحد من أصدقائه، والإبتعاد عن اللعب مع غرباء.

وأكدت الجمعية على أولياء الأطفال عدم السماح لطفل أصغر من عشر سنوات بالنزول لوحده من المنزل، مشددة على ضرورة الإنتباه له في حالة اصطحابه لعرس أو سوق أو حديقة عامة مع الحرص على ألا يغيب عن الأنظار ولو لثوان.

ودعت جمعية "ما تقيش ولدي" مدراء المدارس إلى توجيه كلمة في طابور الصباح يحذرون الأطفال من ظاهرة الإختطاف، منبهة من ظاهرة خطف التلميذات في المستوى الإعدادي عن طريق التغرير بهن، وهي الطريقة التي تستخدمها شبكة مافيا تجارة الأعضاء البشرية.

هذا المحتوي ( سلطانة: "ما تقيش ولدي" تحذر من ظاهرة اختطاف الأطفال وتدعو لاتخاذ هذه الإجراءات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا