الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم كتلة الصحفي تختتم دورة "إعداد مدرب صحفي"

اخبار فلسطين اليوم حيث اختتمت كتلة الصحفي الفلسطيني، يوم السبت دورة "إعداد مدرب صحفي"، شارك في تقديمها 5 مدربين و25 متدربًا، وامتدت فترة التدريب لـ24 ساعة، في الفترة ما بين 22 سبتمبر/ أيلول الماضي، و 13 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

واشتملت الدورة على تعريف المتدربين بماهية التدريب وأهدافه ومبادئه، وذلك في أول محاضرة للمدربة د. غادة أبو القمبز، والتي قدمت أيضًا محاضرة أخرى حول مهارات العرض والإلقاء، وتعرف المتدربون فيها على مهارات التركيز الصوتي، ولغة الجسد والاتصال بأشكاله كافة بما يساعدهم على تنفيذ التدريب بجدوة عالية.

وتعرف المتدربون أيضًا على طرق التخطيط السليم للعملية التدريبية وكيفية إعداد جلسة تدريبية وتنظيم المحتوى التدريبي، في محاضرة قدمها المدرب سعد كريم، بينما تعرفوا على أنواع المدربين وأنماط المتدربين وكيفية التعامل مع هذه الأنماط، في محاضرة قدمها المدرب محمود أبو شر.

وفي محاضرة قدمها المدرب وائل جروان، الذي يتولى مسؤولية ملف التدريب في كتلة الصحفي، تعرف المتدربون على أشكال المعينات التدريبية وكيفية اختيار هذه المعينات، ومبادئ مهمة لاستخدامها في العملية التدريبية.

وفيما يتعلق بآخر محاضرتين من دورة إعداد مدرب صحفي، قدمهما المدرب محمد السويركي، وتعرف المتدربون فيهما على أشكال الحقائب التدريبية ومراحل تصميمها وخصائصها وكيفية توظيفها في عملية التدريب.

بدوره، أكد جروان في اللقاء الختامي، على أهمية الدورة في صقل مهارات الصحفيين المتدربين وتطويرها، مشيرًا إلى أنها باكورة خطة التدريبية لكتلة الصحفي الفلسطيني.

وأوضح أن الكتلة تسعى إلى وضع الخطة التدريبية لعام 2019 كاملة بما فيها من دورات، لتستفيد منها القطاعات الصحفية والإعلامية في مختلف محافظات قطاع غزة، موجهًا شكره لكل من ساهم في انجاح دورة إعداد مدرب صحفي.

من جهته، شكر رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني أحمد زغبر، المتدربين الذين انتظموا بالمحاضرات التدريبة طوال فترة التدريب، وكذلك المدربين على ما قدموه من معلومات قيمة استفاد منها المشاركين في الدورة.

ونبَّه زغبر إلى حجم التزام المشاركين بالدورة بما يفوق 90 بالمئة، يعكس معيار نجاح دورة إعداد مدرب صحفي، وكذلك مدى أهميتها بالنسبة لهم.

وفي نهاية حفل الاختتام، وزعت كتلة الصحفي شهادات تكريم للمدربين، وشهادات مشاركة للمتدربين، وتخلل ذلك فقرة إنشاد قدمها الزميل الصحفي محمد السوافيري، ولاقت استحسان المشاركين وتصفيقهم.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم كتلة الصحفي تختتم دورة "إعداد مدرب صحفي" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.