وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: الجامعة العربية تطالب بوقف جرائم إسرائيل

وكالات- شاشة نيوز-  طالبت الجامعة العربية، اليوم السبت، بتحرك دولي عاجل، لوقف "العدوان والجرائم البشعة" الإسرائيلية ضد متظاهري قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 7 شهداء. 

جاء ذلك في تصريحات للأمين العام المساعد للجامعة سعيد أبو علي، نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية.
وعاش قطاع غزة يوما ممزوجا بالحزن والألم، السبت، مع تشييع جثامين 7 شهداء قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، أمس، أثناء مشاركتهم في مسيرات "العودة" السلمية قرب حدود القطاع.

وقال أبو علي إنه يدين "الجرائم البشعة المستمرة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل على مرأى ومسمع العالم أجمع".

وطالب المجتمع الدولي بـ"ضرورة إلزام إسرائيل على وقف عدوانها بشكل فوري بحق الفلسطينيين، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني".

وقال أبو علي إن "محكمة الجنايات الدولية مدعوة لسرعة الاستجابة لما تقدمت به فلسطين من دعاوي بشأن الجرائم الاسرائيلية كونها جرائم حرب لا ينبغي أن يفلت مرتكبيها من العقاب".

ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم الفلسطينيون مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.
وفي سياق متصل، ندد أبو علي بـ"الهجوم الإرهابي" الذي نفذه مستوطنون ضد مركبة فلسطينية جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، والذي أسفر عن استشهاد فلسطينية وإصابة زوجها وطفلها بجروح مختلفة.وعادةّ ما يتعرض الفلسطينيون لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، أثناء عبورهم من الطرق الخارجية التي تربط بين مدن الضفة الغربية. -

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: الجامعة العربية تطالب بوقف جرائم إسرائيل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا