الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر آخرهم بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. مواقف إنسانية مؤثرة لـ "السيسي"

 تعددت المواقف الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال بعض المناسبات أو لقائه بالبسطاء من الشعب، أخرها اليوم  بالندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة، أثناء مساعدته إلى الفريق فخري يوسف عفيفي، قائد الفرقة 19 مشاة في حرب أكتوبر المجيدة، والذي ذهب له عقب الانتهاء من كلمته، ليُسانده حتى يجلس على الكرسي المخصص له.

 

سيدة القرط

 

البداية كانت في يوليو 2014، مع الحاجة زينب وهي امرأة كفيفة من قرية منية سندوب، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، تبرعت قبل نحو أسبوع بقرطها الذهبي، لصالح صندوق "تحيا مصر" بعد أن رأت السيسي في المنام، على حد قولها، وبعد رفض البنك أخذ القرط الذهبي، لأنه لا يتعامل إلا مع النقود، ذهبت وباعت الحلق وعادت لتتبرع بثمنه للصندوق.

 

وأمام إصرار السيدة العجوز في العقد التاسع من عمرها، على التبرع لصالح مصر، تحولت الحاجز زينب إلي حديث وسائل الإعلام كافة، لا سيما بعد أن استقبلها الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بعد تبرعها بقرطها الذهبي.

 

وحرص الرئيس على النزول من مكتبه وأصر أن يستقبل السيدة ويحتفي بها بعيدا عن البروتوكولات، ودار بينهما حوارا استمر لأكثر من 10 دقائق، ورددت السيدة الدعوات: "ربنا ينصرك على من يعاديك ويحميك من كل المجرمين.. ربنا معاك ويحفظك من كل شر"، فرد عليها الرئيس "ويحمي مصر وشعبها العظيم يا حاجة زينب.

 

طفل السرطان

 

الطفل أحمد ياسر الطالب بالمرحلة الابتدائية بقرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية لم يكن يتوقع أن يتحول طلبه من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمعهد الأورام قبل أيام مقابلة الرئيس السيسي، إلي حقيقة في غضون أيام قليلة.

 

وتحديدًا في أكتوبر 2014، استقبل الرئيس الطفل المريض بسرطان الدم بمقر رئاسة الجمهورية الذي عبر عن امنيته الالتقاء بالرئيس.

 

واهدي الطفل الرئيس السيسي مصحفا شريفا هدية تذكارية كما دار حديث ودي بين الرئيس والطفل عبر خلاله الرئيس عن اطيب امنياته ودعواته له بالشفاء العاجل.

 

الحاجة صيصة

 

وفي مارس 2015، كان للحاجة الصعيدية صيصة أبو دوح النمر التي تنكرت في زي الرجال طيلة سنوات عمرها للبحث عن لقمة العيش بعد أن توفي زوجها تاركًا لها أطفال يحتاجون للرعاية ، والتي وقع عليها الإختيار من قبل وزارة التضامن الاجتماعي كأم مثالية عن محافظة الأقصر العام الماضي، نصيب من لقاءات الرئيس.

 

لم تتمالك الحاجة صيصة نفسها أمام الرئيس بعد أن انهمرت الدموع من عينيها، معربه عن سعادتها بلقاء السيسي على خلفية تكريمها كأفضل سيدة معيلة لأسرتها.

 

السيسي يلتقى "مروة حسين " ويسلمها كارت تكافل وكرامة

 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"مروة حسين"، من ذوي الإعاقة، بمحافظة سوهاج، في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي، لتسليمها كارت صرف المعاش ضمن 3 حالات "تكافل وكرامة".

 

وكشفت أسرة "مروة" أنّ لقاء الفتاة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يستغرق سوى لحظات، اقتصر على تسليمها كارت "تكافل وكرامة" لصرف معاش 350 جنيهًا فقط، مستنكرين  قيمة المعاش الذي لا يكفي نفقات علاجها-بحسب تعبيرهم .

 

السيسي يلتقي فتاة العربة

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الثامن من نوفمبر2016، بـ"منى السيد"، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة العربة "، في قصر الاتحادية، وحل مشاكلها.

 

وفي لفتة إنسانية منه تجول مع "فتاة العربة"، من مكتبه وتوصيلها للسيارة التي تقلها لمنزلها وفتح لها باب السيارة بنفسه، كما وجه لها الدعوة للمشاركة في المؤتمر الوطني للشباب وكرمها فيه حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها.

 

زيارة الحايس

 

حرص الرئيس على زيارة النقيب محمد الحايس أثناء تلقيه الرعاية الطبية بمستشفى الجلاء العسكري، في الأول من نوفمبر الماضي، بعد نجاح قوات الجيش، والشرطة في تحريره من أيادي إرهابيي الواحات.

 

نجل الشهيد أحمد المنسي

 

خلال تفقده بعض المشروعات التنموية بالإسماعيلية وقناة السويس، ديسمبر الماضي، احتضن الرئيس السيسي نجل الشهيد ضابط القوات المسلحة أحمد المنسي، قائد كتيبة بالصعقة، قبل أن يهمّ الطفل الصغير بافتتاح كوبري يحمل اسم والده الشهيد في موقف إنساني مؤثّر.

 

مساندة الفريق فخري يوسف عفيفي

 

وفي لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذهب إلى الفريق فخري يوسف عفيفي، قائد الفرقة 19 مشاة في حرب أكتوبر المجيدة، عقب الانتهاء من كلمته، ليُسانده حتى يجلس على الكرسي المخصص له، وذلك بالندوة التثقيفية التاسعة والعشرين للقوات المسلحة، اليوم الخميس.

 

بكاء السيسي متاُثرا بحكاية بطل

 

استعرض البطل محمود محمد مبارك، أحد أبطال القوات المسلحة بعمليات مكافحة الإرهاب بسيناء، من محافظة أسيوط، روح الجندي المصري الذي يقدم أفضل التضحيات في سبيل رفعة الوطن الغالي.

 

كما استعرض البطل إحدى عمليات مكافحة الإرهاب، مؤكدا القضاء على الإرهاب والقصاص للشهداء، كما روى كيف فقد بصره خلال انفجار عبوة تفجيرية خلال عملية القضاء على الإرهاب.

 

وروى البطل كيفية وقوف القوات المسلحة بجواره خلال فترات العلاج ومراحل تحمله وصبره وزواجه بعد ذلك ورؤية ابنته، وأثرت روايات البطل في الرئيس السيسي فانهمرت دموعه.

 

 

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر آخرهم بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. مواقف إنسانية مؤثرة لـ "السيسي" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا