وكالات / شاشة نيوز

شاشة نيوز: خاص| اين ستذهب المنحة القطرية بغزة؟

غزة-شاشة نيوز- قدمت دولة قطر دعماً مالياً لقطاع غزة، لإقامة مشاريع تنموية وإغاثية عاجلة ودفع جزء من رواتب غزة، الذين عينتهم حركة (حماس) بعيد أحداث الانقسام منتصف2007.

وقال مصدر في حماس لـ"شاشة نيوز"، اليوم الخميس:"قدمت دولة قطر دعماً مالياً قيمته 150مليون دولار لغزة بهدف إقامة مشاريع تنموية وإغاثية ، وتكملة رواتب موظفي غزة (الذين عينتهم الحركة بعد أحداث2007) حيث يصرف لهم من مالية غزة ما قيمته 40% من الراتب، وذلك بمعدل 90مليون دولار من المنحة القطرية لمدة ثلاثة شهور، إضافة إلى تخصيص 60مليون دولار لشراء السولار الصناعي الخاص بمحظة توليد الكهرباء في غزة لمدة ستة شهور".
من جهته، عبر عضو المكتب السياسي لحماس،عزت الرشق عن "‏خالص الشكر والتقدير  لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على وقوفهم الدائم مع شعبنا الفلسطيني ودعم صموده، وإعلان صندوق قطر للتنمية  اليوم بتوجيهات من أمير قطر تقديم  دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات".
أما المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، فدعا السلطة الوطنية "للقيام بواجباتها في قطاع غزة، قائلاً:"إن دخول الوقود القطري عبر الأمم المتحدة، كان بسبب الفراغ الذي تركته السلطة بتخليها عن واجباتها في قطاع غزة، بل وفرضها عقوبات على أهالي القطاع".
واشار قاسم، إلى أن "تزويد قطر لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بالوقود، يهدف لإحداث تحسن جزئي للكهرباء في غزة".
وأعلنت دولة قطر، عن تقديم مساعدات إنسانية بـ150مليون دولار إلى غزة، للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية، التي يعاني منها القطاع المحاصر منذ سنوات.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية، في بيان صدر عن وزارة الخارجية في قطر، أنه "بتوجيهات من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعلن صندوق قطر للتنمية تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات".
وبينت أن صندوق قطر للتنمية سيعمل بشكل عاجل لتفعيل هذه الحزمة من المساعدات من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجهات الأممية المعنية.
ويتواصل دخول شاحنتا الوقود القطري الخاص بمحطة التوليد لليوم الثالث على التوالي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع، بتنسيق ومتابعة من المكتب الخاص للأمم المتحدة في غزة.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: خاص| اين ستذهب المنحة القطرية بغزة؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

قد تقرأ أيضا