وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم القضاء اليوناني ينظر في قضية «سفينة متفجرات»  كانت متوجهة إلى مصراتة

اخبار ليبيا اليوم حيث رصد وترجمة/ المتوسط

أحال القضاء اليوناني قضية ما تعرف بسفينة الموت “Andromeda ” إلى محكمة بيرايوس اليونانية،على أن ينظر فيها يوم الثلاثاء المقبل.

وذكر الموقع اليوناني  ” Kathimerini  الإخباري، في مقال له رصدته وترجمته «المتوسط»  بأن سفينة  Andromeda ” كانت ترفع علم تنزانيا حيث تم اعتراضها قبالة سواحل جزيرة كريت في يناير الماضي أثناء توجهها إلى ميناء مصراتة الليبي مُحملة بـ410 طن من المتفجرات،والتي يشتبه في أنها متجهة إلى متشددين إسلاميين في ليبيا .

وأشار الموقع، إلى أن هناك سلسلة من الرحلات المشبوهة بين تركيا وليبيا وقد وضعت السفينة على رادار السلطات الأوروبية قبل نحو شهرين من قيام خفر السواحل اليوناني بعملية التفتيش، وتم رفع شحنة من المتفجرات التي كانت ظاهريًا تتجه من تركيا إلى شركة تعدين أثيوبية.

ورجح الموقع اليوناني، قيام الإدعاء بتقديم أدلة تقود إلى أن تلك الشحنة كانت متوجهة بالفعل إلى ليبيا، في انتهاك صريح  لحظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة عام 2011 على البلد الذي مزقتها الحرب الأهلية، بحسب نص المقال .

وأوضح الموقع،بأن محكمة بيرايوس ستحاكم ثمانية من أفراد الطاقم الأجنبي للسفينة من بينهم يوناني يبلغ من العمر 52 عاما يشتبه في أنه مالك السفينة والذي تم إيداعه في سجن كوريالدوس بالعاصمة اليونانية  لقيامه بتزويد ليبيا بمتفجرات غير قانونية، معترفُا بذلك بقوله « لقد وقعت ضحية لعملية احتيال ».

The post القضاء اليوناني ينظر في قضية «سفينة متفجرات»  كانت متوجهة إلى مصراتة appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم القضاء اليوناني ينظر في قضية «سفينة متفجرات»  كانت متوجهة إلى مصراتة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا