وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يشترط لدخول طالبة فلسطينية الاعتذار عن دعم BDS

اخبار فلسطين اليوم حيث اشترطت الحكومة الإسرائيلية للسماح لطالبة فلسطينية تحمل جواز سفر أميركيًا الدخول إلى فلسطين المحتلة عام 1948 إعلانها صراحة أسفها على دعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات منها.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "أعلنت هذا الصباح بالتنسيق مع وزير الداخلية أرييه درعي أنه إذا قدمت لارا قاسم بيانًا واضحًا وصريحًا بأنها أخطأت في الماضي وتعتقد اليوم أن دعم مقاطعة إسرائيل وحركة مقاطعتها وسحب الاستثمارات منها (BDS) كان خطأ وأمراً غير شرعي وأنها تأسف لولايتها السابقة في رئاسة فرع في منظمة المقاطعة، فإننا سنتراجع عن قرارنا فيما يتعلق بدخولها إلى إسرائيل".

والأسبوع الماضي منعت سلطات الاحتلال لارا قاسم من الدخول إلى "إسرائيل" عبر مطار "بن غوريون" قرب تل أبيب رغم حيازتها على تأشيرة طالب من القنصلية الإسرائيلية في مدينة ميامي الأمريكية.

وبررت "إسرائيل" قرارها بأن قاسم دعمت حملات المقاطعة الثقافية والاقتصادية "لإسرائيل".

وتدعو حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من إسرائيل (BDS)، إلى مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي أكاديميا وسحب الاستثمارات منها، لحين إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية عام 1967.

وكانت قاسم التمست إلى المحكمة الإسرائيلية ضد قرار منعها من الدخول، ولكن محكمة الصلح في "تل أبيب" رفضت التماسها الخميس الماضي.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يشترط لدخول طالبة فلسطينية الاعتذار عن دعم BDS ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا