وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم الجمالي: ليبيا تعد امتدادا استراتيجيا واقتصاديا لإيطاليا!!

اخبار ليبيا اليوم حيث أكد مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي، أن إيطاليا لديها دور كبير تجاه منطقة جنوب المتوسط لارتباط علاقاتها بها منذ آلاف السنين، موضحًا أن ليبيا تعد امتدادا استراتيجيا واقتصاديا وجغرافيا لإيطاليا وكل ما يحدث في البلاد له تأثيرات مباشرة على ليبيا كالهجرة غير القانونية.

وأوضح “الجمالي”، في تصريحات متلفزة، أمس الثلاثاء، أن كل اللقاءات التي تعقد بشأن ليبيا تعد إيجابية كونها تعطي فرصة لليبيين الذين لم يستطيعوا اللقاء داخل ليبيا، معربًا عن أمله في أن تلتقي كل الأطراف الليبية داخل بلدها لأن الحل في النهاية لن يكون إلا بيدهم.

وأوضح أن إيطاليا لا تُخفي مصالحها الخاصة تجاه البلاد الغنية بالثروات الطبيعية وهذا لا يمكن لروما أن تفرط فيه، معززا قوله في تصريحات وزيرة الدفاع الإيطالية حول أولوية بلادها في التعامل مع الملف الليبي .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم الجمالي: ليبيا تعد امتدادا استراتيجيا واقتصاديا لإيطاليا!! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا