وكالات / مصراوى

اخر الاخبار "من أسوان لإسكندرية".. قصة نجار يجوب المحافظات بدراجته ترويجًا للسياحة (صور)

كفرالشيخ - إسلام عمار:

بدراجته يخرج من مسقط رأسه "مدينة بسيون" في محافظة الغربية ليجوب المحافظات المصرية، مسافات طويلة يقطعها "ابن بطوطة المصري" ليروج للسياحة بطريقته الخاصة.

"من بين هذه المحافظات كانت محافظة كفرالشيخ.. مررت بمدن دسوق وفوه ومطوبس فجميعها لها سحر جمال الطبيعة"، هكذا قال محمد محمود أبوعجيزة الشهير بـ"المصري"، 25 سنة، نجار الموبيليا، الملقب بـ"ابن بطوطة المصري"، لـ"مصراوي"، ليرصد تاريخ رحلاته بدراجته للترويج للسياحة.

قال "ابن بطوطة المصري"، إن لديه هواية ركوب الدرجات، وكان يقطع بها مسافات طويلة، ودائم العشق للسياحة، فتولدت لديه فكرة تسخير هوايته في إفادة وطنه وتنشيط السياحة، عن طريق زيارة المحافظات بدراجته.

وقرر أن يجوب المحافظات بدراجته العادية وتصوير معالمها الأثرية والسياحية ونشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكذا نشرها في الصفحات الخاصة بالسياحة العالمية، والترحال، محاولة لتنسيط السياحة المصرية عبر هذه الصفحات حيث عليها زيارات الاف الأشخاص الذي يحملون الجنسيات المختلفة.

قال إنه بدأ تنفيذ هوايته عام 2014 أي منذ 4 سنوات وأنطلقت من مسقط رأسه مدينة بسيون، وأنتهت إلى قناطر مدينة زفتي والتي تبعد عن محل إقامته بحوالي 7 كيلو وأستغرقت معه الرحلة 8 ساعات "رايح جاي"، وكان تعرض وقتها لمتاعب ولكنه أصر على تحقيق هدفه، ونفس الأمر تغلب على كل من سخر منه تجاه ما يفعله بالإرادة والعزم على تحقيق الهدف.

وأضاف: "هناك فئات كثيرة من الشعب المصري كانوا يجهلون المعالم السياحية والأثرية في العديد من المحافظات المصرية، وعقب نشره للصور التي يلتقطها في كل محافظة يرحل إليها على الصفحات التي ذكرها مسبقًا أفادت هؤلاء كثيرًا بتلك الأماكن مثل الصحراء البيضاء، والصحراء السوداء، والجبال الكريستال، في واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد".

وأشار إلى أن أطول رحلة بدراجته العادية كانت زيارته لمحافظة أسوان، حيث استغرقت 16 يومًا متتاليًا، وعلى الرغم من مشقتها لكنها أفضل رحلاته نظرًا لما لمسه من معاملة طيبة من أهل أسوان، ومنها توجه إلى محافظة الأقصر، وزار هذه المحافظة تحديدًا من أجل عمل خيري وهو التقاط صور لمستشفى "صعيد بلا سرطان" ليروجها على صفحات "فيسبوك" جيدًا وعندما لمحه شخص وعرف بمهمته منحه تذكرة طيران هدية للعودة لمسقط رأسه.

وكشف "ابن بطوطة"، عن الأوقات التي ينظمها في رحلاته حيث يخصص يوم الجمعة أسبوعيًا للترحال إلى المحافظات المجاورة، وربما تمتد لأيام آخرى بحسب المسافة والوقت وتستغرق أوقاتها ما بين 24 و35 و40 ساعة، أما الرحلات الطويلة مثل رحلة أسوان فينفذها في الأعياد حيث نفذها في عيد الفطر، ونفذ رحلة الغردقة في عيد الأضحى، الماضيين.

وأكد "المصري" أنه نفذ رحلاته في 24 محافظة مصرية، وعلى الرغم من ذلك فلم تؤثر تلك الرحلات على بيته ودوره تجاه أسرته وتربية أبناءه، حيث أنه متزوج ولديه طفلين، فهناك تنظيم في وقته من ناحية بيته وتربية أبناءه، وعمله كنجار موبيليا، وممارسة هوايته، وبالطبع زوجته تخشى عليه مثل أي زوجه تخشى على زوجها ويكون هناك قلقًا عليه من زوجته وأفراد أسرته.

وقال لـ"مصراوي"، إنه قبل بدء أي رحلة يجهز معداته الخاصة بذلك وتتضمن بدلة رياضية "جيرسي"، مصنعة من مادة البلاستر مانعه للعرق والحكات الجلدية، والتسلخات، وخيمة صغيرة، للمبيت في أي مكان للرحلات الطويلة، ـو لظروف طوارئ تستدعي الأسترخاء في أي رحلة سواء كانت طويلة أو قصيرة، بجانب مرافقة مون خاصة بالطعام والشراب، ومعدات قطع غيار للدراجة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "من أسوان لإسكندرية".. قصة نجار يجوب المحافظات بدراجته ترويجًا للسياحة (صور) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا