الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم يوم تدريبي بنابلس حول حقوق ذوي الإعاقة

اخبار فلسطين اليوم حيث نظمت اللجنة التنسيقية العليا المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة والاتحاد العام لذوي الإعاقة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، يوما تدريبيا حول قانون حقوق ذوي الإعاقة والاتفاقية الدولية.

وجاء تنظيم هذا التدريب بمقر جمعية الشبان المسيحية، لرفع وعي أعضاء اللجنة التنسيقية والأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون والاتفاقية الدولية، وتقوية معرفتهم بالبنود الواردة بهما عند مناصرتهم ومساندة للاتحاد في مطالباته بحصول ذوي الإعاقة على حقوقهم.

وبدأ اللقاء بشرح واف ومستفيض للمدرب الدولي ماهر الريشة، استعرض فيه أهم المواد الواردة بالاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة من إمكانية التنقل والوصول، وإذكاء الوعي، والحق في الحياة، والمساواة وعدم التمييز، والتعليم، والصحة، والعمل، وغيرها من الحقوق.

وفي الجزء الثاني من التدريب، تحدثت الخبيرة الدولية في مجال الإعاقة شذى أبو سرور، حول البنود العشرين للقانون رقم 4/99، وأهمية تطبيقها، ليتمكن ذوو الإعاقة من الحصول على الحد الأدنى من حقوقهم.

وتحدثت نادية أبو ذياب من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن الفجوة بين القانون والاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة، وأكدت على ضرورة تعديل القانون، بعد أن وقعت دولة فلسطين على الاتفاقية الدولية وتمت المصادقة عليها.

وفي نهاية اللقاء، أوجزت رندة قادري أهم توصيات الحضور، وكان من بينها الإسراع بتعديل قانون حقوق ذوي الإعاقة بما ينسجم مع الاتفاقية الدولية، حتى يتمكنوا من الحصول على حقوقهم، وصولا لتوفير حياة كريمة لهم .

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم يوم تدريبي بنابلس حول حقوق ذوي الإعاقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا