وكالات / تواصل السعودية

اخبار السعودية: «التعليم» تغطي مدارسها بـ100 ألف طفاية حريق

تواصل – الرياض:

خصصت وزارة التعليم، 100 ألف طفاية حريق لجميع الإدارات التعليمية «بنين وبنات»، إضافة إلى توريد وتركيب 10 آلاف نظام حماية وإطفاء آلي لمصادر التيار الكهربائي، لمدارس البنات فقط في 18 إدارة تعليمية.

يأتي قرار “التعليم” بعدما أشارت الإحصاءات الرسمية إلى تعرض المنشآت التعليمية خلال العام الماضي إلى 308 حرائق ناجمة عن ماس كهربائي، تشكل نسبة 62.34% من إجمالي حرائق المنشآت التعليمية البالغ عددها 494 حريقا، أسفرت عن إصابة 39 شخصا، 29 منهم إناث و10 ذكور.

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ أكد المشرف على الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم الدكتور ماجد عبيد الحربي، أنه تم إضافة نموذج خاص على الموقع الإلكتروني لإدارة الأمن والسلامة بالوزارة، لحصر أعداد طفايات الحريق الآلية، وأعداد الحوامل الخاصة، وأعداد أنظمة الحماية والإطفاء الآلي لمصادر التيار الكهرباء، تتم تعبئتها من مسؤولي السلامة بالمدارس «بنين، وبنات» وذلك لمعرفة النصيب الفعلي لكل مدرسة من التجهيزات.

هذا المحتوي ( اخبار السعودية: «التعليم» تغطي مدارسها بـ100 ألف طفاية حريق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( تواصل السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو تواصل السعودية.

قد تقرأ أيضا