الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار القصة الكاملة لتوقف قناة "بيراميدز".. ماذا حدث؟

كتب- إسلام ضيف:

فوجئ متابعو الرياضة، مساء الثلاثاء، بوقف بث قناة "بيراميدز"، في أعقاب قرار المجلس الأعلى للإعلام، بوقف برنامج "مساء بيراميدز"، الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، 15 يومًا، وإنذار القناة بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار مخالفاتها الإعلامية.

كان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك أجرى مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء بيراميدز" منذ أيام، شن فيها هجومًا على عدد من الشخصيات والكيانات الرياضية، الأمر الذي أدى لإصدار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرار بوقف البرنامج وإنذار القناة.

عقب توقف البث، نشر الحساب الرسمي للقناة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدوينة، قال فيها إنه "تضامنًا مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات، تتوقف القناة عن البث التلفزيوني، مُعتذرين لمشاهدينا الأوفياء".

بعدها سارع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتأكيد أن توقف القناة ليس للمجلس علاقة به، وأنه لم يصدر قرارًا بوقف بث القناة.

وأضاف مكرم، في تصريحات تلفزيونية: "يُسأل في ذلك العاملين في القناة وأسامة الشيخ، المشرف العام على القناة، وليس لنا علاقة بالأمر"، مؤكدًا أن المجلس لا يستهدف الإضرار بأي من العاملين في القناة على الإطلاق.

من جهته رد المهندس أسامة الشيخ، المشرف العام على قناة "بيراميدز"، قائلا: "إن توقف البث جاء من القمر الصناعي وليس من جانب القناة"، مؤكدًا أن هناك محاولات جارية لإعادة البث مرة أخرى واستكمال برامج القناة.

وتواصل "مصراوي"، مع أحمد أنيس، رئيس الشركة المصرية للنايل سات، حيث أكد أن توقف بث القناة ليس له علاقة بالقمر الصناعي المصري".

وأضاف أنيس: "وقف أو بث قناة بيراميدز لا يكون إلا من الأردن فقط، وليس من مصر، لأن استوديو القناة خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، وتبث برامجها عبر sng من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي".

وكان أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أوضح في حوار سابق لمصراوي، أن المستشار تركي آل الشيخ، أرسل مندوبًا عنه ليرى الأسعار بالمدينة، وذهب أيضًا إلى دول أخرى كالأردن، وفي النهاية استأجر استوديو الشيخ صالح كامل، بشارع فيصل، ولكن أقول إنه ليس عليه ذنب؛ لأنه لا يعلم القانون".

ولفت هيكل إلى أن قناة "بيراميدز" تَبُث برامجها من خارج المدينة، وهو الأمر الذي يخالف نصوص القوانين التي تشدد على عدم البث من خارج المناطق المُعتمدة، مؤكدًا على أن المسؤول عن بثها هو المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام.​

اقرأ أيضاً:

توقف بث بيراميدز.. والقناة تكشف السبب

لأجل غير مسمى.. "الأعلى للإعلام" يمنع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي

قرار جديد من "الأعلى للإعلام" بشأن إيقاف مرتضى منصور

أول تعليق من "بيراميدز" على توقف البث.. ومصير العاملين بالقناة

هذا المحتوي ( اخر الاخبار القصة الكاملة لتوقف قناة "بيراميدز".. ماذا حدث؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.