وكالات / مصراوى

اخر الاخبار البابا تواضروس يلتقي أقباط ولاية نيوچيرسي

كتب-إسلام ضيف:

شهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس الأحد لقاءً، بستاد رودچرز بيسكاتواي، بولاية نيوچيرسي مع الأقباط المقيمين بأمريكا.

ووصفت الكنيسة الأرثوذكسية في بيان اليوم اللقاء بالتاريخي نظرا لأن أقباط نيوچيرسي يعدون أكبر تجمع عددي بالولاية من بين شعوب منطقة الشرق الأوسط.

ألقى كريس سميث عضو الكونجرس كلمة ترحيب بقداسة البابا، وكذلك مدير الأمن القومي، وبيتر فلتس رئيس اتحاد الطلبة الأقباط بجامعة رودچرز.

ثم رتل فريق "همس الراعي" ترنيمة "كنيستي كنيستي" وشاركهم قداسة البابا والحضور جميعًا.

وردد بعد ذلك قداسة البابا وجميع الحاضرين النشيد الوطني المصري "بلادي .. بلادي".

كما قُدم أثناء اللقاء تقارير مصورة عن شهداء ليبيا وتاريخ الإيمان المسيحي في مصر، وعن خدمة الكنيسة القبطية في أمريكا، وزيارة قداسة البابا لنيوچيرسي، وتقرير كذلك عن ملتقى الشباب العالمي الذي أقيم بمصر في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.

ثم جاءت كلمة قداسة البابا في الختام ودارت عن "الكنيسة القبطية ودورها في العالم"، يأتي هذا اللقاء الذي يعد أكبر لقاء يجتمع فيه بابا الكنيسة مع أبنائه، في إطار الجولة الرعوية الحالية التي يقوم بها قداسة البابا بالولايات المتحدة الأمريكية والتي بلغت اليوم، يومها التاسع عشر.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار البابا تواضروس يلتقي أقباط ولاية نيوچيرسي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا