الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم في أول تعليق له.. رئيس «دعم الصحافة»: وحدة ليبيا وحرمة الدماء خط أحمر

اخبار ليبيا اليوم حيث  

أكد عبدالرزاق الداهش، رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة، في أول تعليق له بعد تكليفه بالمنصب من قبل حكومة الوفاق الوطني، أن أولويات عمله تنطلق من 3 أهداف هي «وحدة ليبيا واستقلالها، وحرمة دماء الليبيين، ومقدراتهم» واصفا تلك الأهداف بـ«الخط الأحمر».

وقال «الداهش»، عبر صفحته بـ«فيسبوك»، «إن توحيد المؤسسة الصحفية في ليبيا أولوية عمله بالهيئة، ولا يمكن العمل على تقسيم الدولة، أما غير ذلك من التناول الإعلامي فيعود إلى ضمير الصحفي».

وانتقد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة عدم وجود الصحافة بألوانها في البلاد، قائلا: «ليس جميل في حقنا كليبيين قبل أن نكون صحفيين أن تكون ليبيا بلا صحافة»، مشددا على أن عودة الصحافة الورقية من أهم شواغله.

وأوضح أن المعيار في العمل الصحفي والالتزام بكراسة الشروط المهنية هو جودة الأداء، لافتا إلى أن الاصطفافات السياسية مكانها المكونات السياسة والأحزاب، قائلا: «الصحافة هي مهنة البحث عن الحقيقة فقط».

وشدد عبدالرزاق الداهش على عمله خلال الفتر القادمة على خلو ألوان العمل الصحفي من خطاب الضغينة، والشيطنة، والتشفي، والتكفير، والتخوين، مؤكدا أن الصحافة هي من تراقب الحكومة، لا الحكومة من تراقب الصحافة.

وأكد رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة العمل على تقديم مادة صحفية للجماهير تليق بالدولة الليبية دون تهميش، قائلا: «لا تهميش للصحافة ولا للصحافة الهامشية، وندعو لقادم أفضل للشعب يستحق ما هو أفضل».

The post في أول تعليق له.. رئيس «دعم الصحافة»: وحدة ليبيا وحرمة الدماء خط أحمر appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم في أول تعليق له.. رئيس «دعم الصحافة»: وحدة ليبيا وحرمة الدماء خط أحمر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا