وكالات / طقس فلسطين

مصر24 - تحديات الإنترنت الأكثر خطورة وأكثرها سخافة على الإطلاق!

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تحظى تحديات الإنترنت بشعبية كبيرة واهتمام واسع من مختلف مستخدمي الشبكة العنكبوتية في العالم. وعلى اختلاف هذه التحديات، برز العديد منها بكونه خطير ومُبالغ فيه وقد يؤدي إلى الأذى الجسدي للذات أو للآخرين.

في هذا المقال، تعرّف على أكثر تحديات الإنترنت سخافةً وخطورة على الإطلاق، والتي حظيت بشعبية عالمية كبيرة إضافةً لإثارتها للجدل بسبب عدد الإصابات الكبير أثناء تنفيذها!

تحدي “رقصة كيكي”

تحدي كيكي

أن تقفز من السيارة بغض النظر عن سرعتها لتنفيذ رقصة على أنغام أغنية “In My Feelings” للمغني الأمريكي “دريك” يُعتبر الجنون بذاته، لكن لم يكن هكذا الحال بعد أن شاع تحدي “كيكي” على الإنترنت واجتذب تنفيذه مشاهير كُثر في عالم السوشيال ميديا وشخصيات سياسية بارزة في الدول سواءًا عربية أو عالمية.

لكن واجه هذا التحدي المجنون انتقادات لاذعة بسبب تسببه بإصابات عديدة سواءًا أثناء القفز من السيارة المسرعة، أو الاصطدام بجسم ما على المسار!

تحدي النار

حتى إنسان الكهف القديم في العصر الحجري تعلّم أنه لا يجب أن يلمس النار، إلا أن البعض بهدف الإثارة وجمع مشاهدات بالملايين على حسابات التواصل الاجتماعي، قاموا بسكب سوائل قابلة للاشتعال على أجسادهم وإشعال النار بها لأسباب غير عقلانية على الإطلاق، وأُطلق على هذا التحدي اسم تحدي النار.

وتم تحميل أول فيديو لهذا التحدي الخطير في عام 2012. وتعرّض معظم من شاركوا بهذا التحدي السخيف لحروق في مختلف أنحاء أجسامهم، وبعضها كان من الدرجة الثالثة، فقط من أجل جمع مشاهدات على الإنترنت لا أكثر ولا أقل!

تحدي الاختناق

تحدي الخنق

يحمل هذا التحدي العديد من الأسماء، لكن الهدف منه واحد، وهو قطع الأكسجين عمدًا عن الدماغ لمدة كافية للدخول في مرحلة نشوة قصيرة وفي كثيرٍ من الأحيان، فقدان الوعي.

ونتج عن هذا التحدي العديد من الوفيات، والذي انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى. حتى أن مراكز الولايات المتحدة للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، جمعت أدلة كافية على أن حوالي 82 شابًا بمتوسط عمر 13 عامًا، ماتوا نتيجة هذه اللعبة بين عامي 1995 – 2008.

تحدي القرفة

تحدي القرفة

تخيّل ابتلاع ملعقة كبيرة من التوابل اللاذعة مثل القرفة، ثم كتم نفسك لأطول فترة ممكنة! هذا التحدي أسفر عن العديد من الإصابات بتهيج الحلق وأمراض تتعلق بالجهاز التنفسي وانهيار الرئة، خاصةً في صفوف الأطفال.

تحدي الثلج والملح

تحديات الإنترنت

تحدٍ آخر انتشر عبر الإنترنت تنطوي مهتمه على وضع الملح على البشرة، ثم وضع الثلج فوقه لأطول مدة ممكنة واحتمال الألم الناتج عن احتراق البشرة. أدّى هذا التحدي إلى إصابات خطيرة لدى من شاركوه بسبب تدمير النهايات العصبية في البشرة، وأحيانًا تدمير الأعصاب، وترك ندبات على الجلد.

المصدر


هذا المحتوي ( مصر24 - تحديات الإنترنت الأكثر خطورة وأكثرها سخافة على الإطلاق! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( طقس فلسطين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو طقس فلسطين.

قد تقرأ أيضا