الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم «خريجي الأزهر بليبيا»: حملات توعية لتحصين الشباب من التطرف

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

قال أكرم الجراري، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بليبيا، إن المنهج الأزهري الوسطي هو الطريق الوحيد لخلاص الأمة من الفكر المتطرف الوارد لبلادنا بمخططات غربية تدعمه بعض تنظيمات الإسلام السياسي، والتي تهدف في المقام الأول الى تفتيت وحدة الليبيين وتقسيم الأراضي الليبية ونهب ثراوات شعبه.

وأكد «الجراري»، فى بيان له اليوم الاثنين، أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة شيخ الأزهر الشريف أخذت على عاتقها مواجهة الأفكار المتطرفة التى أصبحت تهدد أمن وسلامة العالم كله وفى شتى بقاع العالم من خلال فروعها المنتشرة فى أكثر من 20 دولة.

وأوضح أن فرع ليبيا بدأ فى العديد من الفاعليات فى مختلف أنحاء البلاد، تضمنت عددا من المحاضرات والدورات التدريبية التى تهدف إلى توعية الشعب الليبي بمخاطر الجماعات المتطرفة وفكرها وتحصين الشباب من الانخراط فى هذه الجماعات.

ولفت إلى أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر قادرة على إصلاح ما تسببت به التنظيمات التكفيرية والإرهابية من عبث فى عقول الشباب، حيث إن المنظمة تعمل وفق أسلوب يجمع بين الأصالة والحداثة يتماشى مع مجريات العصر وتتواجد بشكل مؤثر عبر شبكات التواصل الاجتماعى التى أصبحت المنصة الإعلامية الأكثر تأثيرا على الشباب .

 

 

The post «خريجي الأزهر بليبيا»: حملات توعية لتحصين الشباب من التطرف appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم «خريجي الأزهر بليبيا»: حملات توعية لتحصين الشباب من التطرف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا