الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار صدفة تقود الأمن لاكتشاف مقبرة أثرية في سوهاج

سوهاج - عمار عبدالواحد:

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج، اليوم الاثنين، مقبرة يرجع تاريخها للعصر الروماني بمنطقة التل الأثري في دائرة قسم الكوثر، بها غرفتين كاملتي النقوش والرسومات، عُثر فيهما على بقايا موميات، قادهم لها 3 أشخاص عُثر بهاتف أحدهم على فيديو للمكان.

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء هشام الشافعي إخطارًا، بأنه أثناء قيام ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكوثر، بالمرور لتفقد الحالة الأمنية في منطقة التل الأثري، ألقوا القبض على "محمد. ع" 32 سنة، سائق، و"ناصر. ش" 48 سنة، صاحب شركة، و"محمد. ح" 49 سنة، عامل، ويقيمون في دائرة مركز أخميم، بمناقشتهم عن سبب تواجدهم في المكان وبفحص الهاتف المحمول الخاص بالأول تبين وجود فيديو حديث لمقبرة أثرية.

واعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، وأرشدوا عن مكان الحفر في ذات المنطقة.

وبعد التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في سوهاج ومفتشي هيئة الآثار، تبين وجود حفرة بقطر 2 متر × 3 أمتار تؤدي إلى غرفتي دفن بطول 3 أمتار × 2.80 متر لكلاً منهما كاملتين النقوش والرسومات ملونة ووجد بالغرفة الثانية كمية من الأتربة وبقايا موميات ترجع إلى العصر الروماني.

وجرى التحفظ على المكان، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.​

هذا المحتوي ( اخر الاخبار صدفة تقود الأمن لاكتشاف مقبرة أثرية في سوهاج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.