الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار عثمان الخشت: جاهزون لانطلاق مهرجان المسرح الجامعي الأول

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أمس الأحد، إن الجامعة نفذت وعدها الذي أطلقته في نوفمبر 2017 بتنظيم ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي.

وأضاف الخشت في تصريحات لـ"مصراوي" أن التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني يتحقق الآن بتنظيم المهرجان الدولي للمسرح الجامعي، مشيرًا إلى أن الجامعة نسقت مع وزارتي الثقافة والشباب بجانب جمعية فنانين مصريين.

وأوضح الخشت أن الفنون من أهم المسارات للانفتاح على الوجود والثقافات والحضارات وأنماط الحياة، متابعًا: "المسرح جامع الفنون المكانية البصرية والفنون الزمنية السمعية، وهو أول الأنماط الإبداعية التي عرفها الإنسان".

وأكد أن جامعة القاهرة لديها 7 مسارح مزودة بالمعدات الفنية اللازمة للنشاط المسرحي.

من ناحية أخرى ينطلق اليوم الاثنين، المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالتعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب وجامعة القاهرة وجمعية فنانين مصريين.

ودعت جامعة القاهرة في نوفمبر الماضي، لإقامة المهرجان واتخذت إجراءات تطوير لعدد من مسارح الجامعة لاستقبال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، والذي سيتم عقده على مسارح الجامعة بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية والعالمية.​

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عثمان الخشت: جاهزون لانطلاق مهرجان المسرح الجامعي الأول ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.